عقـــارات

بتراجع %50 عن المستهدف .. «مصر إيطاليا» تحقق 2 مليار جنيه مبيعات خلال 8 شهور

العسال: انتشار فيروس كورونا أثر بشكل قوى على حركة الشراء

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت مجموعة مصر إيطاليا العقارية 2 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها المختلفة منذ بداية العام الحالى 2020 وحتى نهاية أغسطس الماضى.

وقال المهندس هانى العسال رئيس مجلس إدارة المجموعة أنها حققت %50 فقط من المبيعات المستهدفة خلال العام الحالى والتى تقدر بحوالى 4 مليارات جنيه تقريبا..

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن انتشار فيروس كورونا ساهم بشكل كبير فى ضعف المبيعات، ولكن مع بداية النصف الثانى من العام الحالى شهد زيادة فى حركة البيع متوقعا استمرارها حتى نهاية العام الحالي.

اقرأ أيضا  شكاوى من تكدس مخلفات البترول الناتجة عن السفن فى موانئ البحر الأحمر

ولفت إلى أن المجموعة عادة ما تفكر فى زيادة استثماراتها من حين لآخر، وتقوم حاليا بدراسة الفرص الاستثمارية فى المدن الجديدة والصعيد على أولوية الشركة.

وكانت شركة مصر إيطاليا العقارية أعلنت عن تحقيق مبيعات بقيمة 200 مليون جنيه بمشروع «ألور»، وهو عبارة عن مكاتب إدارية ضمن ضمن مشروع “كايرو بيزنس بارك” باستثمارات إجمالية تصل إلى 1.5 مليار جنيه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المجموعة أن الشركة ملتزمة بتسليم الوحدات للعملاء خلال التوقيتات الخاصة، وطبقا للجدول الزمنى الموضوع لها.

اقرأ أيضا  جهاز العبور : عقد مزاد لبيع مسطح تجاري بقيمة 31 مليون جنيه (صور)

وأكد أن المواقع الانشائية لمصر إيطاليا تعمل بكامل طاقتها مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار العسال إلى أن المجموعة تستهدف تسليم المرحلة الأولى من مشروع «كاى السخنة» خلال نوفمبر المقبل باستثمارات تبلغ 2.4 مليار جنيه، ويشمل المشروع فندق هيلتون العين السخنة.

كما يتمتع بمميزات كبرى منها أنه يقام على شاطئ رملى بطول يصل إلى 1000 متر، وجارٍ البدء بأعمال الإنشاءات.

ويحتوى «كاى السخنة» على 366 وحدة ما بين الفيلات والشاليهات، بخلاف منطقة تجارية من أفضل العلامات التجارية بمجالات عدة.

اقرأ أيضا  تراجع أعمال «حجازى» 20 إلى 30% جراء الوباء

ولفت رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر ايطاليا العقارية أنه من أبرز أهداف المشروع تحوله من الصورة النمطية بمنطقة العين السخنة؛ خاصة أنها منطقة نادرة الأنشطة والخدمات.

كما أعلن الانتهاء من جميع التسويات النهائية والمبانى والهيكل الخرسانى للمرحلة الأولى بنسبة كاملة، أما عن الأعمال الخارجية والوجهات فتم الانتهاء بنحو %80 لنفس المرحلة التى تسلم خلال نوفمبر 2020.

وأشار إلى الانتهاء من المرحلة الثانية المتمثلة فى أعمال الحفر والتسويات بنحو %80.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »