بورصة وشركات

بايونيرز تنفذ عملية استكمال الاستحواذ على أسهم القاهرة للإسكان

رجب عزالدين أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تنفيذ عرض شراء علي 11.5 مليون سهم، من أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير، بجلسة اليوم الثلاثاء بقيمة 11.80 جنيه للسهم. ويتعلق عرض الشراء باستكمال شركة "بايونيرز" القابضة للاستثمارات المالية، عرض الاستحواذ على النسبة المتبقية من أسهم شركة من أسهم القاهرة

شارك الخبر مع أصدقائك

رجب عزالدين

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تنفيذ عرض شراء علي 11.5 مليون سهم، من أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير، بجلسة اليوم الثلاثاء بقيمة 11.80 جنيه للسهم.

ويتعلق عرض الشراء باستكمال شركة “بايونيرز” القابضة للاستثمارات المالية، عرض الاستحواذ على النسبة المتبقية من أسهم شركة من أسهم القاهرة للإسكان والتعمير، والتى تقدر بنحو 11.24 مليون سهم.

وتمتلك شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وأطرافها المرتبطة حاليًا نسبة 67.7%، من أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير.

وسبق لـ بايونيرز التعهد بقبول أية نسبة من الأسهم التى لم تستجب لعرض الشراء بسعر لا يقل عن سعر عرض الشراء المفصح عنه فى 6 ديسمبر 2015، دون الحاجة لإعلان عرض شراء جديد، على أن يتم إفادة الهيئة والبورصة بتلك العمليات قبل وبعد التنفيذ.

وفي نوفمبر 2015، سجلت أوامر بيع استجابة لعرض بايونيرز لشراء عدد 19.78 مليون سهم من أسهم القاهرة للإسكان خلال عرض الشراء السابق لنحو 31 مليون سهم تمثل نسبة 34.46% (والمكملة لنسبة 100%) من أسهم رأسمال شركة القاهرة للإسكان بسعر 11.8 جنيه.

ويبلغ رأسمال القاهرة للإسكان والتعمير 450.1 مليون جنيه، موزعاً على 90.02 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »