اتصالات وتكنولوجيا

«بايدو» تطلق برنامجاً للتحدث مع الأجهزة الإلكترونية

كشف مركز الأبحاث والتطوير التابع لشركة بايدو " Baidu "، الصينية المتخصصة فى مجال تقديم خدمات الإنترنت، عن اطلاق برنامجها للتعرف على الكلام  "Speech Recognition"، والذى يعتمد على مفهوم التعلم العميق "Deep Speech" أحد أهم تقنيات الذكاء الاصطناعى.

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال:

كشف مركز الأبحاث والتطوير التابع لشركة بايدو ” Baidu “، الصينية المتخصصة فى مجال تقديم خدمات الإنترنت، عن اطلاق برنامجها للتعرف على الكلام  “Speech Recognition”، والذى يعتمد على مفهوم التعلم العميق “Deep Speech” أحد أهم تقنيات الذكاء الاصطناعى.
 
 يهدف البرنامج الى توفير خاصية البحث عن طريق الأوامر الصوتية عبر شبكة الإنترنت في جميع الاسواق التى تعمل بها الشركة حاليا.
 
وقال الدكتور أندرو نج، كبير العلماء لدى “بايدو” فى بيان صحفى اليوم الاثنين، إن أبحاث الشركة المتنامية في أحد فروع الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم “التعلّم العميق” وانتاج اكثر من 100ألف ساعة من “Synthesized Data”، تهدف إلى تحسين نتائج البحث والتعرف على الكلام، الامر الذى يفتح الباب على مصراعيه امام ما يعرف بمفهوم “إنترنت الأشياء”.. وتزايد اعتماد مئات الملايين من البشر على الهواتف المحمول الذكية والاجهزة اللوحية.
 
وأكد أن الفائز فى مجال “الذكاء الاصطناعي” هو من سيتمكن من الفوز  والسيطرة على سوق خدمات الانترنت، سواء فى الصين  أو في كافة أنحاء العالم، معتقداً أن ” بايدو”  تملك أفضل فرصة لتحقيق ذلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »