Loading...

بايدن: مجموعة السبع أقرت "عقوبات فتاكة" على روسيا

Loading...

إجراءات اقتصادية أخرى لمحاسبة موسكو

بايدن: مجموعة السبع أقرت "عقوبات فتاكة" على روسيا
المال - خاص

المال - خاص

8:15 م, الخميس, 24 فبراير 22

أقرت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى عقوبات فتاكة بحق روسيا عقابا لها على غزو أوكرانيا، وفقا لما أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال بايدن في تغريدة على تويتر: “هذا الصباح، التقيت مع نظرائي من دول مجموعة السبع لمناقشة الهجوم غير المبرر الذي أمر به الرئيس بوتين على أوكرانيا”.

وتابع: “اتفقنا على المضي قدما في فرض حزم عقوبات فتاكة وإجراءات اقتصادية أخرى لمحاسبة روسيا”.

واجتمع قادة الدول الصناعية السبع الكبرى في قمة افتراضية اليوم الخميس.

وأضاف بايدن: “نقف إلى جانب شعب أوكرانيا الشجاع”.

وكان مسؤولون كبار قالوا إن قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي سيفرضون عقوبات جديدة على روسيا بتجميد أصول والحيلولة دون وصول بنوكها إلى الأسواق المالية الأوروبية واستهداف “مصالح الكرملين” على خلفية غزو البلاد لأوكرانيا.

وسيستهدف الاتحاد أيضا قطاعات التجارة والطاقة والنقل في روسيا مع قطاعات أخرى.

وستكون هناك ضوابط خاصة بالتصدير في إطار ما وصفها مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بأنها “أقسى حزمة عقوبات طبقناها على الإطلاق”.

وقال الرئيس الليتواني جيتاناس نوسيدا إن قمة طارئة تبدأ في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش ستناقش أيضا عرض حالة الترشيح لعضوية الاتحاد الأوروبي على أوكرانيا، وهي خطوة طالما طلبتها كييف، غير أنها قد لا تحظى بموافقة جميع قادة الاتحاد الأوروبي.

وأمطرت قوات روسية مدنا أوكرانية، منها العاصمة كييف، بالصواريخ وهبطت قوات على سواحلها على البحر الأسود وبحر آزوف اليوم، وذلك في أكبر هجوم تشنه دولة على أخرى في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.