بالم هيلز للتعمير توقع إتفاقية تمويل مع التجاري الدولي بقيمة 1.1 مليار جنيه

قالت الشركة أنها حصلت على شروط مالية مميزة، مقارنة بشروط التمويل المشترك الحالي، مما يعكس التحسن في التصنيف الائتماني لبالم هيلز.

بالم هيلز للتعمير توقع إتفاقية تمويل مع التجاري الدولي بقيمة 1.1 مليار جنيه
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

12:49 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

وقعت شركة بالم هيلز للتعمير اتفاقية تمويل لقرض متوسط الأجل بقيمة 1.1 مليار جنيه مع البنك التجاري الدولي، لإعادة تمويل قرض مشترك متوسط الأجل قائم مع البنك العربي الأفريقي الدولي وبنوك اخري.

وذكرت الشركة في افصاح منشور على شاشات تداول البورصة اليوم الأربعاء “أن التسهيل الجديد ينقسم إلى شريحتين: “أ” و “ب” حيث تبلغ مدة الاستحقاق خمس وأربع سنوات على التوالي، مع فترة سماح خمسة أشهر. سوف يتم توجيه الشريحة “أ” لإعادة تمويل القروض القائمة على مشروعي “جولف فيوز” و “إمتداد الجولف” بقيمة 828 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه سيتم تخصيصها لمشروعات أخرى.

وسيتم تخصيص الشريحة “ب” في إعادة تمويل القرض القائم علي مشروع بالم هيلز القطاميه بقيمة 171 مليون جنيه.

والجدير بالذكر ان الشركة نجحت في الحصول على شروط مالية مميزة، مقارنة بشروط التمويل المشترك الحالي، مما يعكس التحسن في التصنيف الائتماني للشركة.

عقب ياسين منصور – رئيس مجلس الإدارة ورئيس المجموعة التنفيذية قائلا: “نحن سعداء بإبرام هذا الاتفاق الذي سوف يدعم الموقف المالي للشركة من خلال تحسين شروط الائتمان، مع تعزيز علاقاتنا بالبنك التجاري الدولي، البنك الرائد بجمهورية مصر العربية”.

وأشار إلى أن الشركة تمكنت من الحصول علي عرض مالي متميز، مما يعد شهادة قوية على التحسن المستمر في التصنيف الائتماني والموقف المالي القوي للشركة.

أضاف: “تتماشى تلك الخطوة الهامة مع توجهنا الاستراتيجي صوب تعزيز الرافعة المالية، وخفض التكاليف التمويلية وتحسين التدفقات النقدية للشركة”.