بورصة وشركات

«بالم هيلز للتعمير» تعلن توزيع أرباح على المساهمين بواقع 0.10 جنيه للسهم

بالم هيلز للتعمير تفصح عن مواعيد صرف أرباح المساهمين

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير، اليوم الأربعاء، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.10 جنيه للسهم يبدأ صرفها اعتبار من 25 أبريل الحالي.

وقالت بالم هيلز، فى إفصاح، للبورصة المصرية، إن الحق فى التوزيع لمشترى السهم سينتهى انتقاله بنهاية جلسة الثلاثاء الموافق 24 أبريل الحالي.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره 717.7 مليون جنيه خلال عام 2020، مقارنة بنحو 846.7 مليون جنيه خلال عام 2019.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة إلى 5.2 مليار جنيه في 2020، مقابل إيرادات بلغت 6.2 مليار جنيه في عام 2019، وفقًا لنتائج الأعمال المجمعة.

أما على مستوى الأعمال المستقلة فقد سجلت الشركة صافى ربح قدره 562.4 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 580 مليون جنيه في 2019.

بالم هيلز تشرع فى تخفيض رأسمالها بإعدام أسهم خزينة

شركات-الوساطة-المالية.jpg

تأسست بالم هيلز للتعمير فى يناير 2005، وأدرجت في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2006، وتعمل فى قطاع الإنشاءات والتطوير العقارى.

ويتسع نشاط الشركة في جميع أنحاء مصر، والمملكة المتحدة، وسنغافورة، والمملكة العربية السعودية، ويقع مقرها فى محافظة الجيزة.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الإثنين 7-6-2021

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر 6.23 مليار جنيه موزعًا على 3.11 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة الحالى بين: شركة المنصور والمغربى للاستثمار والتنمية، البنك العربى الأفريقى الدولى، ياسين إبراهيم لطفى منصور، حسن محمد حسن درويش، إضافة إلى مساهمين آخرين.

وشرعت الشركة، خلال الأسابيع الماضية، فى إجراءات تخفيض رأس المال المصدر من 6.23 مليار جنيه إلى 6.16 مليار جنيه، بمقدار 72.7 مليون جنيه.

وقالت بالم هيلز إن هذا التخفيض سيتم بطريقة إعدام رصيد أسهم الخزينة الظاهرة بالقوائم المالية في 2020 بإجمالي 36.35 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه.

وحصلت الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية فى 24 مارس الماضى لنشر تقرير الإفصاح بغرض إتمام عملية التخفيض فى البورصة.

بالم للتعمير أقرّت خطتين لشراء أسهم خزينة منذ كورونا

ياسين منصور بالم هيلز
ياسين منصور بالم هيلز

واعتمدت بالم هيلز، فى يناير الماضي، خطة جديدة لشراء 62.3 مليون سهم خزينة؛ بهدف دعم سعر الورقة المالية المتداولة والحد من انخفاضها غير المبرر فى البورصة- على حد تعبيرها.

اقرأ أيضا  «طلعت مصطفى»: لم نساهم في شركة رواسي للتطوير العمراني

ونفّذت عمليات شراء هذه الكمية، خلال الفترة من 19 يناير إلى 18 فبراير الماضى، من خلال شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية.

وأقرّت بالم هيلز خطة مماثلة فى بداية جائحة كورونا (مارس 2020) لشراء 62.3 مليون سهم خزينة خلال الأسبوعين الممتدين من 2 إلى 15 مارس الماضي.

وقالت الشركة آنذاك إن شراء أسهم الخزينة فى تلك الفترة أسهم فى تخفيف الآثار السلبية المترتبة على جائحة كوورنا، بما منح الثقة للمستثمرين لعدم التخلص من أسهمهم.

ومثّلت تلك الكمية من الأسهم حوالى 2% من إجمالى الأسهم، ونفذ العمليات شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية.

وأعلنت عشرات الشركات المدرجة فى البورصة المصرية، خلال العام الماضى، رغبتها فى شراء أسهم خزينة، فى إطار التسهيلات التى قدمتها الرقابة المالية منذ جائحة كورونا.

اقرأ أيضا  الجيزة للمقاولات تقفز بأرباحها إلى 22.2 مليون جنيه فى 3 أشهر

وشملت هذه الشركات جى بى أوتو، حديد عز، الشرقية للدخان، مدينة نصر للإسكان، أرابيا انفستمنتس القابضة، وآخرين.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، فى مستهل مارس الماضى، تعديلًا على أحكام التعامل على أسهم الخزينة، وإجراءات استثنائية تسمح للشركات المقيدة بشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوحة.

وأصبحت الشركات المقيدة فى البورصة غير مقيدة بالاستثناء من مدة الإخطار المسبق، التي كانت مقررة بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

واشترطت التعديلات ألا تتجاوز الكمية المطلوب شراؤها للنسبة المقررة قانونًا، وهى 10% من أسهم الشركة، كما اشترطت أن يتعهد المساهمون الرئيسيون بالشركة بعدم الاشتراك فى البيع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »