بورصة وشركات

«بالم هيلز للتعمير» تشتري 1.2 مليون سهم خزينة في البورصة المصرية

بالم هيلز للتعمير تفصح عن أول عملية شراء لأسهم الخزينة فى إطار خطة كبيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

أفصحت شركة بالم هيلز للتعمير اليوم الأربعاء عن تنفيذ عملية شراء لنحو 1.2 مليون سهم خزينة فى البورصة المصرية فى إطار خطتها لشراء كمية كبيرة.

وأخطرت بالم هيلز للتعمير إدارة البورصة المصرية أمس الثلاثاء، بخطة جديدة لشراء 62.3 مليون سهم خزينة بهدف دعم الورقة المالية المتداولة.

وقالت الشركة، إن عمليات شراء هذه الكمية ستمتد لشهر يبدأ من 19 يناير الجارى وينتهى 18 فبراير القادم.

ويمثل عدد أسهم الخزينة المرتقب التعامل عليه 2 % من إجمالى أسهم بالم هيلز للتعمير، ومن المقرر التعامل عليها بسعر الورقة المالية خلال جلسات التداول فى مدة التنفيذ.

وتتولى شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية مهام تنفيذ عمليات الشراء التى ستمول ذاتيا من خلال السيولة المتاحة لدي الشركة،وفقا لما جاء فى الإفصاح.

اقرأ أيضا  «أكسا للتأمين» تدخل نادي الخمس الكبار في ديسمبر وتخرج منه في 2020 (جراف)

بالم هيلز للتعمير: شراء أسهم الخزينة بهدف دعم السهم

رجل الأعمال ياسين منصور
رئيس مجلس إدارة بالم هيلز للتعمير

وتقول الشركة إن هدفها من تلك الخطة يتركز حول دعم سعر السهم فى البورصة المصرية والحد من الانخفاض غير المبرر أدنى من القيمة الاسمية على حد تعبيرها.

وأقرت بالم هيلز للتعمير خطة مماثلة فى بداية جائحة كورونا (مارس 2020) لشراء 62.3 مليون سهم خزينة خلال الأسبوعين الممتدين من 2 إلى 15 مارس الماضي.

وقالت الشركة آنذاك إن شراء أسهم الخزينة فى تلك الفترة ساهم فى تخفيف الآثار السلبية المترتبة على جائحة كوورنا، بما منح الثقة للمستثمرين لعدم التخلص من أسهمهم.

ومثلت تلك الكمية من الأسهم حوالى 2% من إجمالى الأسهم، ونفذ العمليات شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية.

اقرأ أيضا  مدينة نصر للإسكان تحصل على موافقة هيئة الطيران لزيادة الارتفاعات 36 مترا

وأعلنت عشرات الشركات المدرجة فى البورصة المصرية، خلال العام الماضى، رغبتها فى شراء أسهم خزينة، فى إطار التسهيلات التى قدمتها الرقابة المالية منذ جائحة كورونا.

عدة شركات اشترت ملايين الأسهم لمواجهة تداعيات كورونا

البورصة-المصرية-1.jpg
البورصة المصرية

ومن أبرز هذه الشركات، جى بى أوتو ، حديد عز،الشرقية للدخان، مدينة نصر للإسكان، أرابيا انفستمنتس القابضة، وآخرون.

وأصدرت الرقابة المالية، فى مستهل مارس الماضى، تعديلًا على أحكام التعامل على أسهم الخزينة، وإجراءات استثنائية تسمح للشركات المقيدة بشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوحة.

وقالت الهيئة إن هذا التعديل يأتي في إطار حرصها على حماية الأسواق المالية المصرية وحقوق المتعاملين فيها؛ فى ظل الأحداث والتطورات الأخيرة التي طرأت على الأسواق المالية العالمية، وموجة الهبوط الحادة التى شهدتها البورصات العربية والأجنبية.

اقرأ أيضا  نعيم : مؤشر البورصة يختبر دعم 11520 نقطة حاليا

وأصبحت الشركات المقيدة فى البورصة غير مقيدة بالاستثناء من مدة الإخطار المسبق، التي كانت مقررة بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

واشترطت التعديلات ألا تتجاوز الكمية المطلوب شراؤها للنسبة المقررة قانونًا، وهى 10% من أسهم الشركة، كما اشترطت أن يتعهد المساهمون الرئيسيون بالشركة بعدم الاشتراك بالبيع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »