بورصة وشركات

«بالم هيلز» تتسلم 190 مليون جنيه حصيلة بيع «the village mall»

علمت «المال» أن شركة بالم هيلز للتعمير، تسلمت مقابل بيع مشروع «the village mall » دفعة واحدة، بلغت قيمتها  190 مليون جنيه، وذلك بدلاً من تقسيم المبلغ على 4 سنوات، وكان سيصل فى تلك الحالة إلى 240 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فضل:

علمت «المال» أن شركة بالم هيلز للتعمير، تسلمت مقابل بيع مشروع «the village mall » دفعة واحدة، بلغت قيمتها  190 مليون جنيه، وذلك بدلاً من تقسيم المبلغ على 4 سنوات، وكان سيصل فى تلك الحالة إلى 240 مليون جنيه.

ويقع «the village mall » فى مدينة القاهرة الجديدة بالقرب من الجامعة الأمريكية.

قالت مصادر إن حصيلة بيع المشروع  ستساهم فى تعزيز السيولة المتاحة لدى «بالم هيلز» لتدعم قدرتها على سداد التزاماتها المالية، خاصة بعد سحب الشركة  مبلغ 1.095 مليار جنيه  خلال اكتوبر الماضى، تمثل الدفعة الأولى من القرض المشترك الذى ستقدمه عدة بنوك للشركة بقيمة 2.4 مليار جنيه.

وكشف تقرير نتائج الأعمال الصادر عن الشركة أمس – حصلت المال على نسخة منه – أن الشركة ستوظف الدفعة الأولى من القرض لتمويل المديونيات البنكية الحالية، إلى جانب تمويل أعمال الإنشاء وتطوير البنية التحتية وكذلك المصاريف الإدارية والعمومية والتسويقية وسداد أقساط الأراضى بعدة مشروعات تتضمن Golf Extension – Palm Parks – Hacienda White II – Palm Hills Katameya – Golf View .

وحققت «بالم هيلز» خلال الشهور التسعة الأولى من 2014  صافى ربح قدره 282.9 مليون جنيه بمعدل نمو  34.9 % مقارنة بصافى ربح 209.73 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى، فيما بلغت إيراداتها  1.33 مليار جنيه بمعدل نمو %62 مقارنة بإيرادات قدرها 820.35 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

وأرجعت الشركة ارتفاع الأرباح إلى نمو مبيعات الفيلات بمشروعات Golf Views ، وكذلك مشروعات الساحل الشمالى التى تتضمن Hacienda White II ،Hacienda White I ،Hacienda Bay   إلى جانب إيرادات الإنشاءات بمشروعات Casa ،Hacienda Bay ،The Village .

وأشار التقرير إلى حدوث نمو فى اجمالى المبيعات حيث بلغت 2.8 مليار جنيه فى أول تسعة أشهر من 2014 لتسجل نمواً بمعدل 200 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، والتى شهدت تحقيق مبيعات قدرها 948 مليون جنيه.

ووفقاً للتقرير فإن نمو المبيعات صاحبته زيادة أسعار البيع، لافتاً إلى أن مبيعات الفيلات سمحت بتسجيل إيرادات بيع الأراضى.

وقد شهدت المصاريف الإدارية والعمومية والتسويقية زيادة قدرها 215 % نظرًا لزيادة عمولات البيع وتكاليف حملة التسويق والدعاية.

وأكد تقرير نتائج الأعمال أن «بالم هيلز» تعتزم افتتاح مشروع Palm Valley    بحدائق أكتوبر خلال الربع الأول من عام 2015، حيث تم الانتهاء من تطوير مساحات تجارية ومشروعات لتجارة التجزئة على مساحة 28 ألف متر. 

شارك الخبر مع أصدقائك