«بالــم هيلــز» تبــدأ إنشــاءات كومباوند «القاهرة الجديدة» فى سبتمبر

«بالــم هيلــز» تبــدأ إنشــاءات كومباوند «القاهرة الجديدة» فى سبتمبر

«بالــم هيلــز» تبــدأ إنشــاءات كومباوند «القاهرة الجديدة» فى سبتمبر
جريدة المال

المال - خاص

5:07 م, الأربعاء, 13 يناير 16

شريف عمر

كشف طارق عبدالرحمن، الرئيس التنفيذى المشارك لشركة بالم هيلز للتعمير، عن أن شركته تخطط لبدء تنفيذ إنشاءات كومباوند سكنى متكامل على مساحة 500 فداناً بالقاهرة الجديدة، خلال سبتمبر القادم.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ«المال» الى أن المشروع مكون من نحو 10 ألاف وحدة سكنية متنوعة، بين إسكان فاخر وفيلات، ووحدات سكنية فوق المتوسط ومراكز تجارية، وسيتم عبر الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

يذكر أن بالم هيلز كانت قد أعلنت أمس، عن تعاقدها مع مجموعة «SWA» الأمريكية لإعداد المخطط العام لمشروع القاهرة الجديدة، ولفت «عبدالرحمن» إلى أن بالم هيلز تنتظر إنتهاء المجموعة الأمريكية من إعداد المخطط العام فى أقرب وقت.

وعن مصادر تمويل المشروع قال: التمويلات ستتوزع بين التمويل الذاتى والخارجى، متابعاً : سنعتمد على السيولة الذاتية لسداد جزء من مستحقات المجتمعات العمرانية، وكل الخيارات مفتوحة لتوفير باقى التمويلات سواء عبر الاقتراض البنكى، أو طرح سندات توريق.

كانت بالم هيلز، قد أوضحت فى بيان سابق للبورصة، أن التكلفة المتوقعة لإنشاءات المشروع تقدر بـ 12 مليار جنيه، وأن الإيرادات التقديرية تترواح بين 33 – 35 مليار جنيه، ومن المتفق حصول المجتمعات العمرانية على نسبة %42 من الإيرادات، تسدد على مدار 13 عاماً.

وأكد أن مدة تنفيذ المشروع 8 – 10 سنوات، على 4 مراحل رئيسية، وستتولى شركته توفير التمويل، وجميع أعمال الإنشاءات والتطوير والبنية التحتية، والتسويق، مضيفاً أن هيئة المجتمعات ستتولى أعمال توصيل المرافق والبنية التحتية الخارجية لحدود أرض المشروع.

وأكد أن الهيئة ستحصل على 50 مليون جنيه «كاش» قريباً، تمثل %28 من قيمة الأرض، كما ستحصل الهيئة على حصة عينية من إجمالى المساحة البنائية، تصل إلى 150 ألف متر مربع، موزعة بين تجارى وسكنى.

نجحت بالم هيلز، فى الدخول فى شراكات لتنفيذ عدة مشروعات سكنية فى مصر، بدأتها مع شركة «مدينة نصر» للإسكان لإقامة مشروع سكنى شرق القاهرة، بالإضافة للإتفاق مع شركة ريكاب للاستثمار العقارى لتطوير مجمع سكنى وتجارى متكامل فى القرية الذكية على مساحة 10 آلاف متر مربع. يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 4.3 مليار جنيه، موزعاً على عدد 2.17 مليار سهم، بقيمة أسمية 2 جنيه للسهم.

جريدة المال

المال - خاص

5:07 م, الأربعاء, 13 يناير 16