Loading...

بالصور.. كيف استغلت الشركات فوز مصر علي المغرب في الدعاية؟

Loading...

إيمان حشيش استغلت عدة شركات -أمس- مبارة مصر والمغرب، في الدور الربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، في نشر إعلانات ممولة وكتابة منشورات إعلانية عبر صفحاتهم الرسمية على "فيس بوك"، لزيادة التفاعل عليها ولربط منتجاتهم بهذه المناسبة.  وركز البعض على استغلال فوز المنتخب علي المغرب، ومايثار حول

بالصور.. كيف استغلت الشركات فوز مصر علي المغرب في الدعاية؟
جريدة المال

المال - خاص

2:41 م, الأثنين, 30 يناير 17

إيمان حشيش

استغلت عدة شركات -أمس- مبارة مصر والمغرب، في الدور الربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، في نشر إعلانات ممولة وكتابة منشورات إعلانية عبر صفحاتهم الرسمية على “فيس بوك”، لزيادة التفاعل عليها ولربط منتجاتهم بهذه المناسبة. 

وركز البعض على استغلال فوز المنتخب علي المغرب، ومايثار حول اتجاه المغرب للسحر والشعوذة، كان أبرزها صفحة “تودو” التي نشرت صورة للشخصيات الإعلانية لها في صورة لرقية المنتخب، مصحوبة بعبارة “رقيتك واسترقيتك من كل عين مغربي تروحك على بيتك، #يا_رب_نكسر_النحس”.

ونشرت الصفحة الرسمية لبيبسي، صورة مصحوبة بكلمة “اتفكت” عبر المبارة للتهنئة بالفوز.


 
وأطلقت “بيبسي” أيضاً عدة منشورات تفاعلية قبل وبعد المباراة، كان أبرزها مسابقة قبل انطلاق المبارة عبر صفحتها، وكتبت “اكتب نتيجة المباراة دلوقت في كومنت قبل ما الماتش يبتدي عشان يكون عندك الفرصة تكسب تيشيرت منتخب مصر الأصلية ممضيه من اللعيبة مع الاستوديو”، وعرضت استوديو تحليلي مباشر قبل وبعد المبارة.

وحرصت كوكاكولا علي التفاعل مع جمهورها بأكثر من إعلان، فقامت بنشر صورة لجماهير مشجعة قبل المباراة مصحوبة “كوكاكولا جاهزين للماتش؟ محتاجين تشجيعكم النهاردة أكتر من أي وقت! #تيشرتك_علمك

وصورة أخرى بعد المباراة، مصحوبة بعبارة “مبروك التأهل! المصريين بيقربوا من الحلم! كمل تشجيع بتيشرت مصر من كوكاكولا، علشان لو مصري بجد متلبسش تيشرت أي حد. #تيشرتك_علمك.

وقامت فودافون بنشر إعلان تفاعلي، كتبت فيه: “مصر النهاردة هتقابل المغرب في مباراة صعبة في دور ربع النهائي، تفكتر إيه أحسن تشكيل لمنتخب مصر للمباراة دي؟ #شجع_مصر_تكسب”.

واستغلت الصفحة الرسمية لشيكولاته كيت كات، الفوز بالمبارة لربط منتجها بالحدث، وكتبت بعد 90 دقيقة توتر خدلك بريك”.

أما الصفحة الرسمية لمولتو، نشرت إعلان تفاعلي عبر صفحتها قبل المبارة، كتبت من خلاله: “ماتخلوش فوزنا على غانا ينسينا صعوبة الماتش ده، مصر محتاجة تشجيعنا أكتر من أى وقت فات، شاركونا بتوقعاتكوا للنتيجة! #قدها_وقدود”.

واكتفت الصفحة الرسمية لاتصالات مصر بنشر تهنئة بالمبارة فقط “ألف مبروك الفوز لمصر ونتمنى كل التوفيق لمصر في باقي مباريات البطولة”.

جريدة المال

المال - خاص

2:41 م, الأثنين, 30 يناير 17