سيــارات

بالصور.. تعرف على مزايا «سانتا كروز».. أحدث إصدار لـ«هيونداي»

المال – خاص

كشفت شركة "هيونداي موتور" (Hyundai Motor Company) عن شاحنتها الكروس أوفر النموذجية الأجدد - خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت الأمريكية - وتحمل اسم "سانتا كروز النموذجية" (Santa Cruz Concept).. وسوف تستقطب هذه المركبة بشكل أساسي جيل الشباب الحالي لهذه الألفية (المعروف باسم الجيل "واي" Y) والذي يمثّل ثاني أكبر مجموعة من زبائن السيارات.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

كشفت شركة “هيونداي موتور” (Hyundai Motor Company) عن شاحنتها الكروس أوفر النموذجية الأجدد – خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت الأمريكية – وتحمل اسم “سانتا كروز النموذجية” (Santa Cruz Concept).. وسوف تستقطب هذه المركبة بشكل أساسي جيل الشباب الحالي لهذه الألفية (المعروف باسم الجيل “واي” Y) والذي يمثّل ثاني أكبر مجموعة من زبائن السيارات.
 
تم تصميم هذه الشاحنة كتعبير جديد كلياً عن مركبات المنافع المتعدّدة. ولقد كشفت أبحاث هيونداي أنه ليس جميع الراغبين بشراء مركبة بمنطقة تحميل مفتوحة مستعدين لقبول خسارة أي من المزايا الأخرى فيها، ونتيجة لهذا السبب، شهدت حصّة مركبات “البيك-أب” في السوق انخفاضاً بنسبة زادت عن 5 بالمئة خلال السنوات العشر الماضية، مع حصول التغيير الأكبر بين جيل الألفية، مما يعكس الحاجة لشيء يتوافق أكثر مع هذه التغيّرات في أساليب المعيشة.
 
لم تكن قدرات السحب، ومع “سانتا كروز النموذجية”، التحميل والخلوص الأرضي أهدافاً أساسية أثناء تصميم مركبة الكروس أوفر متعدّدة المنافع (CUV) الجديدة.. لكن عوضاً عن هذا، فإن الهدف من “سانتا كروز” هو جذب عملاء مركبات (CUV) والسيدان الذين يسعون للحصول على مزيد من المنفعة دون أي مساومة متعلّقة بهذا الأمر.
 
وقال توم لي، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة “هيونداي” في أفريقيا والشرق الأوسط: إن السيارة دليل على التزام ’هيونداي‘ الثابت بتطوير وتعزيز مجموعة طرازاتنا.. ونهدف لمنح عملائنا على المستوى الدولي سيارة تتناسب مع احتياجات سوقهم.
 
تتميّز “سانتا كروز النموذجية” بشبك سداسي عمودي مستقيم مع خطوط بارزة تحيط بالجوانب، وأضواء أمامية مزدوجة عاكسة بنمط قرص العسل بدون عدسات، وأضواءLED بارزة ضد الضباب.. أما الشكل الجانبي فيتألّق عبر العجلات كبيرة الحجم مع إطارات من نوع “ميشلان” (Michelin®) بتصميم خاص لسطحها، ومحاور وسطية قابلة للانغلاق وملاقط مكابح باللون الأصفر من نوع “بريمبو” (Brembo®).
 
وصممت السيارة لتوفير الفعالية والمرونة على حد سواء للعملاء، وتضم نظام توليد حركة صديق للبيئة نوع توربو سعة 2.0 ليتر من وقود الديزل يولّد قوّة 190 حصاناً و406 نيوتن-متر من العزم، بينما يتميّز بفعالية في استهلاك الوقود قدرها 9.4 ليتر لكل 100 كيلومتر، كما ستوفر “سانتا كروز النموذجية” نظام HTRAC® من ’هيونداي‘ للدفع بجميع العجلات.
 
أما بالنسبة للقياسات، فإن السيارة تُعدّ مثالية لنمط المعيشة في المدينة، وذلك كونها تتمتّع بشخصية القيادة النموذجية لمركبات الكروس أوفر متعدّدة المنافع مع منطقة تحميل للبضائع متعدّدة الاستخدامات بمزيد من مساحة التخزين.. وأثناء عدم الاستعمال، يمكن غلق منطقة التحميل عبر غطاء صلب يمكن سحبه بشكل ملائم.. ومن جهة أخرى، توفر أيضاً ’سانتا كروز النموذجية‘ ميّزة مبتكَرة لتمديد الباب الخلفي عند الحاجة، مما يمنح السائق والركّاب مزيداً من راحة البال ومساحة التحميل.. وعند تمديده، تصبح بحجم شاحنة “بيك-أب” متوسّطة الحجم.

شارك الخبر مع أصدقائك