عقـــارات

بالتفاصيل.. وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان ويتفقدان عددا من المشروعات

خلال جولتهما اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، عدد من المشروعات خلال جولتهما اليوم بالمحافظة.

وزير الإسكان يفتتح مشروع إنشاء دار مناسبات

وقام وزير الإسكان بافتتاح مشروع إنشاء دار مناسبات، بقرية الجبيل بمدينة طور سيناء، وأوضح أن المشروع يتكون من مبنى دار المناسبات على مساحة 325 م2، ويضم (مجلسا بمساحة 240م2 – استراحة سكنية بمساحة 40 م2 – دورة مياه ومخزن ومطبخ بمساحة 45 م2)، بجانب لاند سكيب على مساحة 1300م2 ويضم (2 برجولة من الخشب العزيزي على مساحة 224م2 – مدخل من جرانيت أحمر فرسان – بردورات – انترلوك – نخيل بلدي – نخيل برتشارديا – صبار – أعمدة ديكورية).

اقرأ أيضا  القاهرة الجديدة تشن حملة ليلية مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات

مشروع إنشاء 60 منزلا يدويا

كما افتتح الدكتور عاصم الجزار مشروع إنشاء 60 منزلاً بدوياً، بقرية الجبيل الجديدة 1، بمدينة طور سيناء، وبرفقتهما قيادات الوزارة والمحافظة، وتفقد الوزير والمحافظ أحد المنازل البدوية، وأثنيا على التنفيذ.

وأوضح وزير الإسكان، أن المنزل بمساحة إجمالية 120 م2، ويتكون من (صالة – 2 غرفة نوم – مطبخ – حمام) على مساحة 80 م2، بالإضافة إلى حوش سماوى بمساحة 40 م2.

اقرأ أيضا  «اللولو الدولية» تتفاوض لإنشاء «هايبر ماركت» بنظام الشراكة مع المجتمعات العمرانية

وأشار، إلى أنه تم ايضا الانتهاء من مشروع إنشاء 122 منزلاً بدوياً، بقرية الجبيل الجديدة 2، بمدينة طور سيناء، ويضم 60 منزلاً بدوياً بمساحة 120 م2، ويتكون المنزل من (صالة – 2 غرفة نوم – مطبخ – حمام – حوش سماوى)، بجانب 62 منزلاً بدوياً قابلا للتعلية، بمساحة 90 م2، ويتكون المنزل من (صالة – 3 غرف نوم – مطبخ – حمام).

مشروع معالجة الصرف الصحي بتكلفة 182 مليون جنيه

على جانب أخر تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وقيادات الوزارة والمحافظة، محطة معالجة الصرف الصحى بمدينة طور سيناء، بتكلفة 182 مليون جنيه، بنظام برك الأكسدة، بطاقة 10 آلاف م3/يوم كمرحلة أولي ضمن مشروع مد خدمة الصرف الصحي للمناطق المحرومة بمدينة الطور.

اقرأ أيضا  لجنة الضبطية القضائية تشُن حملة على وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة فى 15 مايو

وقال وزير الإسكان، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 8 مشروعات للصرف الصحى، لخدمة 110 آلاف نسمة من سكان محافظة جنوب سيناء، وجارٍ تنفيذ مشروعين للصرف الصحى، لخدمة 45 ألف نسمة.

وأشار الوزير، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 17 مشروعاً لمياه الشرب لخدمة 100 ألف نسمة نسمة من سكان محافظة جنوب سيناء، وجارٍ تنفيذ 9 مشروعات أخرى لمياه الشرب لخدمة 55 ألف نسمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »