اقتصاد وأسواق

بالتفاصيل.. خطوات استخراج البطاقات التموينية وتقديم التظلمات

عبر الإنترنت و2000 مكتب تمويني على مستوي الجمهورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

تولي القيادة السياسية والحكومة ممثلة في وزارتي التموين والتجارة الداخلية والإنتاج الحربي، اهتمامًا كبيرًا في الدعم الحكومي الموجه إلى المواطنين من خلال البطاقات التموينية، وذلك من خلال إيصال الدعم لمستحقيه، مع حذف غير مستحقي الدعم الحكومي، كما تعد البطاقات التموينية هي إحدي أهم أنواع الدعم الحكومي المقدم من قبل الدولة إلى المواطنين، والتي يتم التعامل معها عبر مكاتب التموين المنتشرة في المحافظات، والموقع الالكتروني إدارة دعم مصر.

قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات لـ«المال»، إن وزارتي التموين والإنتاج الحربي، تقدم خدمة استخراج البطاقات التموينية وتعديلها عبر الموقع الالكتروني دعم مصر، إضافة إلى 2000 مكتب تمويني على مستوي الجمهورية.

وأضاف أن وزارة التموين هدفها تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مع تيسير الإجراءات المقدمة لهم، وذلك من خلال تحديث عمل مكاتب التموين.

الرئيس: أتابع بنفسي إجراءات تنقية البطاقات التموينية.. اطمئنوا

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعث برسالة طمأنينة للمواطنين المدرجين بمنظومة الدعم التمويني، بأنه يتابع إجراءات تنقية البطاقات بنفسه.

وكتب السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”: في إطار متابعتي لكل الإجراءات الخاصة بدعم محدودي الدخل فإنني أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلبًا ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية، وحذف بعض المستحقين منها”.

وأضاف السيسي: “أقول لهم اطمئنوا لأنني أتابع بنفسي هذه الإجراءات، وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تمامًا باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء، وفي إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة”.

لإيصال الدعم التمويني لمستحقيه من المواطنين، ويتم صرف مقررات “سلع” تموينية، والخبز البلدي المدعم بسعر 5 قروش لحاملي البطاقات التموينية، وتتنوع البطاقات التموينية ما بين استخراج بطاقة جديدة وبدل فاقد.

استخراج بطاقة التموين عن طريق الانترنت

بدأت خدمة استخراج بطاقة التموين عن طريق الإنترنت، سواء كانت بدل فاقد أو بدل تالف أو لاستخراج بطاقة جديدة.

ويقدم المواطن طلبه في مكتب التموين التابع له، ثم يرسل رساله “فارغة” من هاتفه المحمول بمبلغ قيمته جنيه مصري واحد إلى الرقم “91237”.

سيقوم النظام بإرسال رسالة للرد على المواطن في الحال بإخباره إن تم تسجيله على النظام التمويني أم لا، وفي حالة النفي يمكنه في الحال أن يعود إلى مكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه أمامه.

بعد فترة من أسبوع إلى 10 أيام من تسجيل الطلب يُرسل رسالة نصية على هاتف المواطن تخبره إذا تم قبول طلبه أم أنه تم رفضه، وفي حالة الرفض سيتم ذكر الأسباب.

وفي حالة قبول الطلب سيرسل النظام رسالة نصية على هاتف المواطن بعد فترة أسبوعين عمل من تقديم الطلب تخبره أنه تم استخراج بطاقته، وعليه أن يتوجه لمكتب التموين حتى يقوم باستلامها.

وعندما يقوم المواطب باستلام بطاقته التموينية من المكتب عليه أن يرسل رسالة نصية بمبلغ قيمته “جنيه واحد” إلى نفس الرقم المذكور سابقًا ويكتب فيها رقم “1”.

وسيرد النظام على المواطن برسالة نصية على هاتفه تتضمن الرسالة الرقم السري الخاص ببطاقة التموين الخاصة بالمواطن وتفعيل البطاقة، ولأول مرة يحصل العميل على الرقم السري الخاص ببطاقة التموين بنفسه دون أن يطلع عليه أحد.

استخراج بطاقة تموينية جديدة

صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، صورة بطاقة التموين الموجود بها، قسيمة الزواج.

إيصال كهرباء حديث، عقد إيجار الشقة مثبت بالشهر العقاري، صورة بطاقة الرقم القومي للزوجة.

صورة بطاقة التموين الموجودة بها الزوجة، رقم هاتف صاحب البطاقة، أو أي من أفراد أسرته، شهادات ميلاد الأبناء.

استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف

صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة، حوالة بريدية بمبلغ 20 جنيهًا.

رقم الهاتف المحمول لصاحب البطاقة، إيصال كهرباء حديث.

تقديم تظلم الحذف من الدعم الحكومي

الدخول على موقع إدارة دعم مصر، وكتابة رقم البطاقة التموينية، رقم بطاقة الرقم القومي، اختيار المحافظة التابعة لها البطاقة التموينية.

وكتابة سبب التظلم مع توضيح ما يدل على ذلك من خلال رقم المستند.

أو التوجه إلى المكتب التمويني التابع له حامل البطاقة التموينية، مع المستندات التي تدل على احقية المواطن من الإستمرار في الحصول على الدعم التمويني.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »