استثمار

بالتفاصيل.. خطة تطوير الطرق والمنطقة المحيطة بالمتحف الكبير

هناك اهتمام بالغ من القيادة السياسية بمشروع المتحف الكبير، حسبما صرح اللواء عاطف مفتاح المشرف على المشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، أنه جارى دراسة إمكانية تخصيص عربة مترو خاصة بمتاحف المصري الكبير والتحرير والحضارة، وذلك لتسهيل عملية نقل الزائرين للمتاحف الثلاثة وربطها بشبكة مترو الأنفاق.

وأضاف مفتاح، في تصريحات صحفية له، اليوم الخميس، أن هناك اهتمام بالغ من القيادة السياسية بمشروع المتحف الكبير، كاشفاً عن خطة التطوير للطرق والمنطقة المحيطة بالمتحف والتي تتمثل في إنشاء طريق شمالي مستجد يتضمن 4 حارات في كل اتجاه.

وإلى ذلك إنشاء طريق جنوبي يضم 4 حارات في كل اتجاه، متابعاً أن هذه الطرق ستخفف من العبء حول المتحف.

وأشار إلى خطة إنشاء نفق طريق الفيوم بطول 1.2 كم ويضم  6 حارات في كل اتجاه بجانب حارة خدمة مرافق، وذلك تحسباً لأعمال التطوير المستقبلية التي ستتم للمتحف.

وقال: “الهدف من ذلك أن لا نضطر حينها لإزالة أي أعمال قد تمت بالطرق منها الأسفلت وغيره”.

وأوضح أن هذا النفق سيسهم في تسهيل الحركة تماماً بين ميدان الرماية وطريقي فيصل وشارع الهرم مع طريقي الفيوم والإسكندرية.

وتابع: أن هذه المنطقة تشهد إزدحام وتشابك مروري كبير وسيساهم هذا النفق في حله، منوهاً بأنه تم تنفيذ 95% من تلك الطرق أما النفق والذي يقع جنوب نادي الرماية فقد بدأت أعمال الحفر فيه.

ولفت إلى أنه من المقرر إعادة تخطيط منطقة أخري محيطها شمال الطريق الدائري وشرق ترعة المنصورية وغرب طريق الواحات وجنوب الطريق الدائري الإقليمي، متابعاً أنه سيتم إتخاذ قراراً عاجلاً وإيقاف كافة الأنشطة التجارية وإنشاء المباني لآن هذه المنطقة ستكون الصورة الحقيقة لمصر ومحافظة الجيزة ومنطقة الآثار الأهم في العالم كله.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »