اتصالات وتكنولوجيا

بالاشتراك مع 27 منظمة.. مؤسس فيسبوك يعلن إطلاق عملة رقمية يتم تحويلها عبر الموبايل

أضاف مؤسس فيس بوك أن العملة الجديدة ستدعى "ليبرا" ومن المخطط إطلاقها العام المقبل 2020 وستمكن العالم من إنشاء بنية تحتية عالمية مالية بسيطة تعطي سلطات واسعة لمليارات الأشخاص حول العالم من تحويل الأموال بعيدا عن نظم البنك التقليدية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن مارك زوكمبيرج مؤسس موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، عن إطلاق عملة رقمية جديدة مشفرة بالاشتراك بين فيسبوك و27 منظمة أخرى لإنشاء كيان واحد غير هادف للربح.

وأضاف مؤسس فيس بوك أن العملة الجديدة ستدعى “ليبرا” ومن المخطط إطلاقها العام المقبل 2020 وستمكن العالم من إنشاء بنية تحتية عالمية مالية بسيطة تعطي سلطات واسعة لمليارات الأشخاص حول العالم من تحويل الأموال بعيدا عن نظم البنك التقليدية.

وأكد أن فيس بوك سينشئ شركة فرعية مستقلة تستخدم تلك العملة تدعى “كاليبرا” وستعمل الشركة على بناء وتقديم خدمات جديدة تسمح بتحويل واستقبال الأموال عبر التطبيقات التابعة لفيس بوك، مثل: ماسينجر وواتس أب وسيمكن الأشخاص من استخدام تلك التطبيقات كمحفظة إلكترونية.

وأشار: “نحن نرغب جعل الأمر أسهل على الناس من خلال تمكين كل شخص من استقبال وإرسال الأموال مثل استخدام التطبيقات في ارسال الرسائل الصور وأن استقبال الأموال عبر تطبيقات الموبايل أسهل، ولديه مردود إيجابي على حيوات الناس، وأن معظمهم لا يحملون الأموال أو يمكنهم الوصول إلى البنوك التقليدية.

 وتابع: نود أن نصل الى أعضاء الجمعية الى 100 عضو بحلول العام القادم ، معنا العديد من الشركات التى ستستخدم العملة الجديدة في عملياتها مثل فيزا وباى بال واوبر وماستر كارد  وسترابوبايزون ووكوين باز.

وأكد أن الشركة الجديدة التابعة لفيس بوك ستكون منظمة بقواعد مثل الشركات التى تقدم خدمات الدفع المالي، وأى معلومات تشاركها مع تلك الشركة ستكون منفصلة عن المعلومات التى تشاركها على موقع فيس بوك، وستعمل على السماح لك بإرسال الموال من عملة ليبرا لكل شخص تقريبًا يمتلك هاتف ذكي من تكلفة منخفضة إلى تكلفة لا تذكر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »