رياضة

بالأسماء..«هازارد» ينضم لأغلى 10 لاعبين في تاريخ بلجيكا

وقع هازارد مع ريال مدريد على العقود الرسمية مقابل 100 مليون يورو.

شارك الخبر مع أصدقائك

دخل البلجيكي إدين هازارد، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، والمنضم حديثًا إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، التاريخ من الباب الواسع.

وجا ذلك بعد توقيعه رسميًا على عقود انضمامه للفريق الملكي، خلال موسم الانتقالات الصيفية، لينضم إلى كتيبة زين الدين زيدان مع بداية الموسم المقبل؛ استعدادًا لعودة الأمجاد والبطولات لصالح الفريق العاصمي في مدريد.

وكان ريال مدريد الإسباني، أعلن في وقت متأخر مساء الجمعة عن تعاقده مع البلجيكي إيدين هازارد، صانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي، بعقد يمتد لخمسة مواسم، ليرتدي قميص الملكي وحتى عام 2024.

وأوضح النادي العاصمي أنه سيتم تقديم هازارد كلاعب جديد لنادي ريال مدريد يوم الخميس 13 يونيو في ملعب سانتياجو بيرنابيو، بعد اجتياز الفحص الطبي ذي الصلة.

وبتوقيع هازارد مع ريال مدريد على العقود الرسمية مقابل 100 مليون يورو، دخل إدين قائمة أغلى 10 صفقات انتقال للاعبين بلجيكيين في التاريخ، ونستعرضهم لكم خلال هذا التقرير:

المركز الأول – إدين هازارد من تشيلسي إلى ريال مدريد

لم يدخل البلجيكي هازارد نجم تشيلسي السابق القائمة فحسب، بل أنه تصدرها بكل تأكيد، بعد أن أصبح أغلى لاعب بلجيكي ينتقل من نادي إلى أخر، في صفقة وصلت إلى 100 مليون يورو إلى جانب العديد من المتغيرات التي سيتعين على الفريق المدريدي دفعها لصالح البلوز تشيلسي في المستقبل.

المركز الثاني – روميلو لوكاكو من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد

في صيف 2017، كتب مانشستر يونايتد التاريخ بتعاقده مع الدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو قادمًا من إيفرتون الإنجليزي، في صفقة قدرت بـ84.70 مليون يورو، ليبدأ مسيرة جديدة مع الشياطين الحمر.

المركز الثالث – كيفين دي بروين من فولسبورج إلى مانشستر سيتي

لاعب الوسط المميز وأحد أهم لاعبي المنتصف في العالم، كيفين دي بروين الذي تنبأ بيه بيب جوارديولا واعتبره ثاني أفضل لاعب في العالم بعد ليونيل ميسي، استطاع مانشستر سيتي التعاقد معه في صيف 2015 قادمًا من فولسبورج الألماني مقابل 76 مليون يورو فقط.

المركز الرابع – كريستيان بينتيكي من أستون فيلا إلى ليفربول

في صيف 2015، نجح نادي ليفربول الإنجليزي في خطف المهاجم الضخم بينتيكي قادمًا من أستون فيلا، في صفقة قدرت بنحو 46.50 مليون يورو.

المركز الخامس – أكسيل فيتسيل من بنفيكا إلى زينيت بطرسبرغ

لاعب وسط الميدان البلجيكي الدوليّ، انتقل من بنفيكا إلى زينيت بطرسبرغ، في صيف 2012، في صفقة قدرت بنحو 40 مليون يورو.

المركز السادس – ميتشي باتشواي من مارسيليا إلى تشيلسي

المهاجم البلجيكي الدولي ميتشي باتشواي، انتقل من مارسيليا إلى تشيلسي، في صيف 2016، في صفقة قدرت بنحو 39 مليون يورو.

المركز السابع – رادجا ناينجولان من روما إلى إنتر ميلان

صفقة قلبت موازين الكالتشيو الإيطالي، عندما استطاع إنتر ميلان في التوقيع مع لاعب وسط الميدان البلجيكي، قادمًا من روما، في صيف 2018، في صفقة قدرت بنحو 38 مليون يورو.

المركز الثامن – ثيبو كورتوا من تشيلسي إلى ريال مدريد

أحد أحدث صفقات ريال مدريد في الصيف الماضي، عندما نجح في خطف خدمات حارس تشيلسي الإنجليزي في صيف 2018، في صفقة قدرت بنحو 35 مليون يورو.

المركز التاسع – مروان فيلايني من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد

صفقة كانت ولازالت مثيرة للجدل بالنسبة لجماهير مانشستر يونايتد، فيما يتعلق بأهمية اللاعب حتى الآن داخل صفوف الفريق، ولكن يبدو وأن إدارة مانشستر يونايتد رأت ما لم يراه أحد، وذلك في صيف 2013 عندما وقعت مع فيلاني مقابل 32.40 مليون يورو.

المركز العاشر – يوري تيليمانس من أندرلحت إلى موناكو

لاعب وسط الميدان البلجيكي الشاب يوري تيليمانس، انتقل من أندرلخت إلى موناكو، في صيف 2017، في صفقة قدرت بنحو 26.20 مليون يورو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »