رياضة

بالأرقام.. محمد صلاح يتفوق على منتخبات أفريقية في القيمة السوقية.. وماني وصيفًا

محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني على جميع اللاعبين المشاركين في أمم إفريقيا 2019، حيث تتجاوز قيمته السوقية نحو 171.02 مليون دولارًا

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد مصر لاستضافة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق 21 يونيو الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل، ولا شك أن بطولة أفريقيا هي المفضلة لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، وذلك وفقًا للتاريخ بعد أن توّج بها الفراعنة في 7 مناسبات، وهو الأمر الذي فشلت فيه كل منتخبات أفريقيا، إذ لا يقترب أي منتخب من هذا الرقم سوى المنتخب الكاميروني.

وقبل انطلاق البطولة، تستعرض «المال» عدة تقارير مختلفة عن كأس الأمم الإفريقية، والحديث هذه المرة عن القيمة السوقية لأبرز لاعبي المنتخبات المشاركة في المسابقة.

في الصدارة وعن جدارة يتفوق محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني على جميع اللاعبين المشاركين في أمم إفريقيا 2019، حيث تتجاوز قيمته السوقية نحو 171.02 مليون دولارًا، وهو رقم لا تصل إليه بعض المنتخبات بكامل لاعبيها من حيث القيمة السوقية لها.

وتتجاوز قيمة صلاح التسويقية قيم الكثير من المنتخبات العريقة المشاركة في البطولة، مثل منتخب غانا، الذي تصل القيمة الإجمالية للاعبيه إلى 136.91 مليون دولار فقط.

ويأتي ارتفاع قيمة صلاح السوقية بعد تقديمه لموسمين مميزين مع ليفربول وتحقيقه للقب أفضل لاعب في البريميرليج وأفضل لاعب أفريقي خلال موسمين، إضافة إلى حصوله على لقب الهداف في نسختين من البريميرليج، ولقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في 2019.

في المركز الثاني كأغلى اللاعبين من حيث القيمة التسويقية، يأتي زميل صلاح في صفوف الريدز، السنغالي ساديو ماني بقيمة 136.82 مليون دولار، وفي المركز الثالث مدافع نابولي الإيطالي، اللاعب السنغالي كاليدو كوليبالي بقيمة 85.51 مليون دولار.

وتراجع الجزائري رياض محرز بعد غيابه عن المشاركات في صفوف مانشستر سيتي، إذ تراجع للمركز السادس بعد أن بلغت قيمته السوقية نحو 68.41 مليون دولارًا، رغم حصده للقب البريميرليج هذا الموسم مع كتيبة بيب جوارديولا.

وعن النجم المغربي حكيم زياش، والذي وصل مع أياكس أمستردام إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فإنه جاء في المركز التاسع كأعلى لاعب في المسابقة من حيث القيمة السوقية بقيمة 45.61 مليون دولار.

أما المغربي أشرف حكيمي، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، جاء في المركز الثالث عشر بـ34.20 مليون دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »