رياضة

بالأرقام.. لماذا انضم عبدالله السعيد إلى قائمة منتخب مصر؟

من بين الأسماء التي ظهرت في قائمة المنتخب كان نجم نادي بيراميدز الحالي والأهلي السابق عبدالله السعيد، الذي عاد للانضمام إلى كتيبة أجيري بعد استبعاد مؤقت شهده طوال الفترة التي تواجد بها في السعودية مع أهلي جدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

بعد أن أعلن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، عن قائمة الفريق الآولية المستدعاة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وزادت حالة من الانتقادات والتساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعية حول تواجد واستبعاد العديد من اللاعبين الذين ظهروا في القائمة، وفي الوقت نفسه عن غياب بعض المميزين الذين قدموا أداءا جيدا مع فرقهم طوال الموسم ولم يتم استدعائهم.

ومن بين الأسماء التي ظهرت في قائمة المنتخب كان نجم نادي بيراميدز الحالي والأهلي السابق عبدالله السعيد، الذي عاد للانضمام إلى كتيبة أجيري بعد استبعاد مؤقت شهده طوال الفترة التي تواجد بها في السعودية مع أهلي جدة.

وتستعرض «المال» أبرز أرقام عبدالله السعيد خلال الفترة الأخيرة التي جعلت منه لاعبًا لا يمكن الاستغناء عنه في خطة أجيري؛ للظفر بكأس الأمم الإفريقية:

  • ظهر عبدالله السعيد بقميص بيراميدز، في 17 مباراة بالدوري الممتاز، نجح في تسجيل 4 أهداف، وصنع 7 آخرين، خلال 1.530 دقيقة شارك بها مع النادي الذي يرأسه حسام البدري.
  • مشاركة عبدالله السعيد مع بيراميدز بدأت منذ انضمامه في يناير الماضي، وكانت أولى مشاركاته الرسمية أمام الأهلي «فريقه السابق» وقتها نجح في تسجيل هدفًا قاتلًا وصنع أخر خلال المباراة التي فاز بها بيراميدز بهدفين مقابل هدف.
  • على مستوى الاحتراف في الدوري السعودي للمحترفين، فبالرغم من الاعتماد عليه بشكل أساسي أثناء احترافه الدوري السعودي، من أبواب أهلي جدة، إلا أن وجوده لم يكن مؤثرًا بشكل كبير ولم يقدم المستوى المنشود منه، إذ أنه في 14 مباراة شارك في نصف موسم، سجل هدفين فقط وصنع مثلهما، خلال 1.096 دقيقة ظهر فيها بدوري المحترفين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »