رياضة

بالأرقام.. صلاح يستعد لهز شباك أرسنال «فريقه المفضل»

ويعتبر أرسنال من الفرق المفضلة لمحمد صلاح إذ عادة ما ينجح في هز شباكه، فكان الفريق الذي استطاع التسجيل فيه في الدوري الإنجليزي بقميصي تشيلسي وليفربول.

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد نادى ليفربول اليوم لاستضافة نظيره أرسنال اللندنى على ملعب آنفليد في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته 2019/20 بآمال كبيرة، من أجل مواصلة تحقيق الانتصارات تباعًا لأجل استعادة بطولة الدوري الغائبة عن خزانة النادي لأكثر من 30 عامًا.

وكان ليفربول قد نجح فى تحقيق الفوز خلال الجولتين الأولى والثانية، وذلك بعد أن فاز على كل من نورويتش سيتي وساوثهامبتون على الترتيب، في مباراتين تألق فيهما محمد صلاح نجم منتخب مصر، إلا أنه نجح فى التسجيل باللقاء الافتتاحى وفشل فى التسجيل بمباراة الجولة الثانية.

ويعتبر أرسنال من الفرق المفضلة لمحمد صلاح إذ عادة ما ينجح في هز شباكه، فكان الفريق الذي استطاع التسجيل فيه في الدوري الإنجليزي بقميصي تشيلسي وليفربول.

ماذا يفعل صلاح مع أرسنال فى البريميرليج؟

ولعب محمد صلاح أمام أرسنال طوال تاريخه 5 مباريات في البريميرليج، بداياتها كانت عندما كان لاعبًا تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في نادي تشيلسي اللندني، وقتها سجل أول أهدافه في شباك «الجانرز» بعد أن كان بديلًا في المباراة وساهم في تحقيق فوز عريض لـ«البلوز» بسداسية نظيفة موسم 2013/2014.

ومع عودته إلى الدوري الإنجليزي في موسم 2017/2018 من بوابة ليفربول، بعد رحلة إيطالية مع فيورنتينا وروما، عاد صلاح لهز شباك المدفعجية في مباراتي الدور الأول والثاني من البطولة ليقود فريقه للفوز برباعية في المباراة الأولى ويساهم في تعادله بثلاثة أهداف لمثلها فى الثانية.

مواجهة صلاح أمام أرسنال دائمًا ما تشهد تسجيل «الفرعون المصري» هدفا في شباك أرسنال، إلا أن ذلك لم يحدث فقط فى مباراة وحيدة لم ينجح فيها في هز شباك أبناء شمال لندن، وهى مباراة الدور الأول من الموسم الماضي 2018/2019 والتي خاضها كاملة وتعادل فيها الفريقان 1-1.

وبشكل عام، فإن محمد صلاح لعب 5 مباريات في الدوري الإنجليزي أمام أرسنال سجل خلالها 4 أهداف بنسبة نجاح 80%.

ويأتي صلاح في المركز الرابع بترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث لم يسجل سوى هدف واحد، بينما يتربع كل من تيمو بوكى نجم نورويتش سيتي ورحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتى على صدارة الترتيب برصيد 4 أهداف لكل منهما.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »