رياضة

بالأرقام | ريال مدريد أقل إنفاقًا من برشلونة على صفقات اللاعبين آخر 5 أعوام

إسلام مصطفى موقعة جديدة نشاهدها الليلة، وجوه لم تشارك في الكلاسيكو من قبل، وأخرى تسعى لإثبات الذات في المباراة الأكثر شهرة وأهمية على مستوى العالم.برشلونة يستعد لاستضافة غريمه التقليدي ريال مدريد الليلة، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.وقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

إسلام مصطفى 

موقعة جديدة نشاهدها الليلة، وجوه لم تشارك في الكلاسيكو من قبل، وأخرى تسعى لإثبات الذات في المباراة الأكثر شهرة وأهمية على مستوى العالم.

برشلونة يستعد لاستضافة غريمه التقليدي ريال مدريد الليلة، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقبل المواجهة المرتقبة، لنلقي الضوء قليلًا على ما حدث في موسم الانتقالات السنوات الأخيرة للفريقين؛ من أجل استقدام لاعبين جُدد لدعم ترسانة الفريق خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لصحيفة “آس”، فإنه وفي سوق الانتقالات، وبالتحديد منذ عام 2014 أنفق ريال مدريد أقل من برشلونة بـ383 مليون يورو.

وكان جاريث بيل آخر تعاقد كبير فى مدريد حيث وصلت تكلفته إلى 101 مليون يورو في صيف عام 2013 بعد ذلك دخل ريال مدريد في ديناميكية غريبة تنص على عدم استقطاب نجوم بمبالغ ضخمة بستثناء خاميس الذى وصل ب 80 مليون دولار، بعد كأس العالم في البرازيل.

والصفقة الأخرى هي فينيسيوس والتي دفع فيه 45 مليون يورو إلى فلامنجو، كانت أغلى توقيع منذ عام 2015 وباختصار إذا كان ريال مدريد دائمًا ما كان ناديا مشتريا عبر تاريخه وبائعا صغيرا فإن الاتجاه انعكس الآن.

ولكن من يدري إذا كانت رغبة فلورنتينو هي إجراء إصلاحات في سانتياغو برنابيو، والذي تمكن من إقناع الشركاء والحصول على موافقتهم باقتراض مبلغ 575 مليون يورو.

وفي المقابل وعلى العكس تمامًا، فإن برشلونة تواصل إنفاق الاموال بشكل تصاعدي، لدرجة أنه منذ عام 2014 استثمرت 384 مليون يورو أكثر من مدريد، وهذا رقم لا يُستهان به، حيث إنهم أصبحوا مطمعا بعد أن رأت الأندية أنهم حصلوا على 222 مليون يورو من بيع نيمار.

الأموال تم صرفها من خزينة البلوجرانا كانت في صفقات عثمان ديمبيلي، فيليب كوتينيو، مالكوم، لينجليت والمنضم حديثًا أرثور.

وفي هذه المقارنة التي نستعرضها، يظهر أن ريال مدريد أقل من برشلونة، بل إنه أقل حتى من منافسه العاصمي أتليتكو مدريد من حيث الانفاق، إذ إن الروخي بلانكوس أنفقوا 577 مليون منذ عام 2014 بالمقارنة بما أنفقه الملكي والذي لم يبلغ سوى 493 مليون.

ومن الواضح أن اللوس بلانكوس قام باستثمارات أيضًا وصفقات ولكن أقل بكثير مما لديهم بدليل هذه الأرقام المفصلة في الصورة.

شارك الخبر مع أصدقائك