رياضة

بالأرقام.. الأهلي صاحب الحظ الأوفر عن الزمالك في السوبر المصري

الأهلي فاز 4 مرات بلقب السوبر المصري على حساب الزمالك

شارك الخبر مع أصدقائك

يستعد النادي الأهلي لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك في الثامنة مساء الجمعة المقبل، في كأس السوبر المصري على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في مواجهة مرتقبة لكلا الفريقين تحت قيادة فنية لأول مرة من جانب كل من رينيه فايلر وميتشو مدربا قطبي الكرة المصرية.

وكان الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر، قرر استئناف التدريبات عصر اليوم الإثنين دون الحصول على راحة؛ استعدادًا لبطولة السوبر أمام الزمالك، بينما استعد الأخير من السنغال قبل العودة إلى مصر بعد أن رفض الصربي ميتشو حصول اللاعبين على راحة من التدريبات عقب مباراة جينيراسيون فوت السنغالى في دوري أبطال إفريقيا.

المواجهة هي السادسة بين الأهلي والزمالك في تاريخ السوبر المصري، واستطاع النادي الأهلي حسم اللقب لصالحه على حساب الزمالك خلال 4 مرات من أصل 5 لعبهما الفريقان على مدار التاريخ.

الأهلي فاز 4 مرات بلقب السوبر المصري على حساب الزمالك وذلك خلال أعوام 2003 و2008 و2014 و2015، بينما فاز الزمالك بلقب السوبر المصري على حساب الأهلي في عام 2016 فقط.

وسجل الأهلى التهديفي في السوبر المصري أمام الزمالك وصل إلى 5 أهداف خلال 5 مباريات، بينما لم يسجل الزمالك سوى هدفين فقط في شباك الأهلي.

المواجهة الأخيرة بين الأهلى والزمالك في السوبر المصري كان في عام 2016 عندما استطاع الزمالك حسم اللقب لصالحه بفضل ركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »