رياضة

بالأرقام.. أديداس تتفاوض لتمنح ريال مدريد أكبر دخل سنوي ثابت

ريال مدريد سيصبح الأعلى دخل سنويًا عبر الوصول إلى 150 مليون يورو في الموسم.

شارك الخبر مع أصدقائك

يتفاوض ريال مدريد وأديداس لإغلاق اتفاق رسمي من شأنه تحويل الفريق الأبيض إلى أكثر فريق دخلاً من الشركة الألمانية، على الأقل فيما يتعلق بالدخل الثابت السنوي.

ولا يزال الاتفاق بين ريال مدريد والكيان الألماني مستمرا بينهما منذ شهور في محاولات لإغلاقه قبل الإعلان عنه قريبًا.

وستستخدم أديداس الصيغة ذاتها التي اختارتها نايكي مع برشلونة، لتقسيم الدخل إلى جزء ثابت وآخر مشروط لمتغيرات مختلفة.

ريال مدريد يتجه ليصبح الأعلى دخل سنويًا

ومن المقرر أن ريال مدريد سيصبح الأعلى دخل سنويًا وذلك بحصوله على 120 مليون يورو ثابت والتي ستضاف إليها 30 مليون يورو كمتغيرات فيما يخص دوري الأبطال، كأس العالم الأندية أو الدوري، وبالتالي يمكن الوصول إلى 150 مليون يورو في الموسم.

تفاصيل الاتفاق

الاتفاق سيتم لمدة 10 سنوات من ما يضمن دخول أكثر من مليار يورو ثابت خالٍ من المتغيرات لخزائن الملكي، حيث تم الاتفاق على شروط العقد إلى حد كبير من قبل الطرفين لكن هناك بعض النقاط المثيرة للجدل.

واحدة من النقاط المعقدة هي وجود اثنين سيكون لهما وزنهما السوقي بالنسبة لمستقبل شركة نايكي ، وهما فينيسيوس ورودريجو، لؤلؤتي كرة القدم البرازيلية تحت رعايتها، وهي الشركة المهيمنة على السوق البرازيلية.

هذا الأمر دفع أديداس لمحاولة حماية نفسها في مواجهة قد تخسرها لمنافِسها في السوق بسبب رعاية لاعبي ريال مدريد.

لكن هذه ليست المشكلة الوحيدة التي تم العثور عليها، أيضًا هناك إصرار من جانب ريال مدريد للتوقيع مع الفرنسي كيليان مبابي، والتي تمثل نقطة تعارض أخرى كونه لاعب أصبح رمزًا جديدًا للشركة الأمريكية.

فمن جانبها، جعلت نايكي أيضًا من مبابي سفيرها لإدخال العلامة التجارية «جوردن» في السوق الأوروبية، والتي توجد مع باريس سان جيرمان على القميص الثالث.

وبدوره، يطمح فلورنتينو بيريز إلى جعل المهاجم الفرنسي باللون الأبيض وهذا ما تسبب في رغبة أديداس في ربط جميع شروط العقد بعدم ترك أي جانب من جوانبها، خاصًة وأن لاعب آخر من الذين سيرتدون قميص ريال مدريد هذا الصيف هو البلجيكي إدين هازارد وهو أيضًا لاعب لنايكي.

في ريال مدريد وفي أديداس يعتبران الاتفاق أمرًا مفروغًا منه وسيتم الإعلان عنه في الأسابيع المقبلة، خاصًة مع عودة زين الدين زيدان والذي يمثل أيقونة الشركة خلال فترة وجوده كلاعب كرة قدم والآن في حياته المهنية كمدرب.

كما سيتم الاحتفال بوصول محتمل للفرنسي بول بوجبا أيضًا إلى البرنابيو نظرًا لأن لاعب اليونايتيد هو أحد السفراء الكبار لأديداس في الوقت الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك