بورصة وشركات

«باكين» تخطط للاستحواذ أو الشراكة مع كيان محلى

كشف المهندس محيى عبدالرازق، العضو المنتدب لشركات البويات والصناعات الكيماوية - باكين - أن الشركة تخطط للوجود المباشر فى إحدى الأسواق الأفريقية السوداء عبر عدة بدائل تشمل الاستحواذ على شركة دهانات.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – محمد فضل:

كشف المهندس محيى عبدالرازق، العضو المنتدب لشركات البويات والصناعات الكيماوية – باكين – أن الشركة تخطط للوجود المباشر فى إحدى الأسواق الأفريقية السوداء عبر عدة بدائل تشمل الاستحواذ على شركة دهانات.

وحدد فى حواره مع «المال» مجموعة من الأسس لاختيار الشركة المستهدفة بالاستحواذ، فى مقدمتها وجود شريك أفريقى محلى يتمتع باتصالات حكومية جيدة، وأن تتمتع الدولة باستقرار أمنى وسياسى واقتصادى، وتوافر بيئة عمل مرنة تتيح سهولة مزاولة الأعمال وحركة تحويل الأموال.

وأشار إلى أن البديل الثانى هو تأسيس كيان بالشراكة مع شريك محلى باستثمارات 10 ملايين جنيه، موضحاً أن هناك عدداً من الأسواق المرشحة بصفة مبدئية مثل: إثيوبيا وغانا ونيجيريا.

وأوضح أن المستجدات التى تشهدها هذه الدول وصناعة الدهانات بها ستحدد آلية اختراقها سواء عبر الاستحواذ أو تأسيس كيان جديد، وكذلك الدولة التى ستشهد استثمارات «باكين».

وأكد أن تحديد آلية التوسع النهائية سيتطلب بعض الوقت، خاصة أنها تعد أحد العوامل الرئيسية لتنفيذ الخطة الخمسية للشركة بين 2013 و2018، والتى تستهدف تحقيق إيرادات سنوية قدرها 1.5 مليار جنيه.

وتمتلك شركة باكين مصنعاً للبويات فى مدينة مصراته شرق ليبيا بالشراكة مع مستثمر ليبى بتكلفة استثمارية قدرها 7 ملايين جنيه. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »