أسواق عربية

“باسيل” يطالب بجلسة استثنائية لمجلس الوزراء اللبنانى لبحث موضوع النفط

جبران باسيل أ ش أ:   طالب وزير الطاقة والمياه اللبنانى جبران باسيل بعقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء رغم استقالة الحكومة من أجل إصدار المرسومين المتعلقين بالبلوكات البحرية وعقد استكشاف إنتاج النفط لكى يتمكن لبنان من إطلاق دورة التراخيص ولكى…

شارك الخبر مع أصدقائك


جبران باسيل


أ ش أ:

 
طالب وزير الطاقة والمياه اللبنانى جبران باسيل بعقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء رغم استقالة الحكومة من أجل إصدار المرسومين المتعلقين بالبلوكات البحرية وعقد استكشاف إنتاج النفط لكى يتمكن لبنان من إطلاق دورة التراخيص ولكى يفى بالتزاماته الدولية تجاه شركات عالمية كبرى وضعت استثماراتها فى هذا القطاع وللحفاظ على الثروة النفطية والاستفادة منها وحمايتها من أى خطر محتمل.
 
وأوضح عقب لقائه اليوم رئيس الوزراء المستقيل نجيب ميقاتى، أنه وجد كل التجاوب والتفهم والاستعداد للسير فى هذا الموضوع وبحثه إيجابا وبالسرعة المطلوبة مشيرا إلى انه ليس هناك من فريق لبنانى غير معنى سواء كان فى الحكومة أو خارجها بهذا الموضوع بحيث يجب أن يشعر اللبنانيون بأن النفط يخصهم جميعا وكل المسؤولين معنيين بتسهيله والسير به.
 
وأشار إلى أن موضوع جلسة مجلس الوزراء أصبحت بيد رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة كونهما اللذان يدعوان إلى عقدها، مشددا على أهمية إصدار المرسومين لتلافى الأخطار والخسائر الكبيرة التى ستلحق بلبنان على الصعد الاقتصادية والمالية والوطنية والسيادية إذا برهن عدم التزامه أو تأخره.
ووصف سمعة لبنان الدولية فى هذا المجال بالممتازة بدليل أن هناك 46 شركة دولية تأهلت وستشارك فى مناقصة استكشاف النفط وما على الدولة إلا أن تحمى هذه الموارد.
 
كان باسيل قد أعلن مؤخرا عن اكتشاف إسرائيل لحقل نفطى مجاور للحدود اللبنانية مبدياً تخوفه من سرقتها للنفط اللبنانى عبر الحفر الأفقى مما يستدعى سرعة الانتهاء من إصدار المرسومين.
 

شارك الخبر مع أصدقائك