رياضة

باريس تعلن ترشحها لاستضافة أوليمبياد 2024

باريس تعلن ترشحها لاستضافة أوليمبياد 2024

شارك الخبر مع أصدقائك

رويترز 

أعلنت باريس، رسميا اليوم الثلاثاء، ترشحها لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية ودورة ذوي الاحتياجات الخاصة 2024، في محاولة لإعادة الأولمبياد إلى العاصمة الفرنسية لأول مرة منذ نحو قرن.

وإعلان باريس، التي خسرت بفارق ضئيل أمام لندن في المعركة على استضافة أولمبياد 2012، يدشن لعملية تستغرق عامين ستنافس فيها العاصمة الفرنسية مدنا أخرى مثل روما.

وقال دنيس ماسيليا، رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية: “يعد ملف باريس 2024 بتقديم مفهوم مرن يسهل تطبيقه للألعاب”.
وستعلن اللجنة الأولمبية الدولية القائمة المختصرة للمدن المرشحة في 2016، قبل أن يتم التصويت على اختيار المدينة الفائزة في صيف 2017.

واستغرقت خطة باريس التي تحظى بدعم مجلس بلدية العاصمة الفرنسية والرئيس فرانسوا هولاوند، بعض الوقت لتظهر إلى النور.

وترددت آن ايدالجو، رئيس بلدية باريس، بعض الشيء، بسبب التكلفة المحتملة للتنظيم، لكنها قررت المصادقة على الفكرة في مارس بعدما قالت دراسة إن البنية التحتية القوية الموجودة في المدينة بالفعل ستساعد على تقليص النفقات، ما يضع ميزانية الاستضافة عند 6.2 مليار يورو 6.97 مليار دولار.

وستتنافس باريس، مع عدة مدن من بينها بوسطن وهامبورغ وروما، التي خسرت أمام العاصمة الفرنسية حينما استضافت الألعاب الأولمبية لآخر مرة في 1924.

وأبلغ توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الرئيس الفرنسي هولاند في أبريل الماضي، أن باريس “مرشح نموذجي” لاستضافة الألعاب الصيفية 2024 وتملك فرصة قوية للفوز.

شارك الخبر مع أصدقائك