بنـــوك

»باركليز« ينتشر بمحافظات الصعيد

  ماهر أبوالفضل:   كشفت مصادر مطلعة ببنك »باركليز مصر« النقاب عن إعداد خطة تستهدف الوصول بعدد الفروع الي اكثر من 120 فرعا خلال الفترة المقبلة داخل محافظات الجمهورية، ويتركز اغلبها بمحافظات الصعيد وعدد من محافظات الدلتا . وأوضح المصدر…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
ماهر أبوالفضل:
 
كشفت مصادر مطلعة ببنك »باركليز مصر« النقاب عن إعداد خطة تستهدف الوصول بعدد الفروع الي اكثر من 120 فرعا خلال الفترة المقبلة داخل محافظات الجمهورية، ويتركز اغلبها بمحافظات الصعيد وعدد من محافظات الدلتا . وأوضح المصدر أن هذا التوسع يأتي وفق استراتيجية مدروسة بعناية من البنك الأم في بريطانيا الذي يسعي إلي استغلال التطور السريع في القطاع المصرفي في السوق المحلية لصالحه.

 
وكشف المصدر النقاب عن قرب افتتاح 4 فروع جديدة للبنك بمحافظات الصعيد منها فرع بمحافظة سوهاج بجانب الفرع المقام حاليا وسيتواجد بثلاثة فروع لأول مرة في كل من المنيا والفيوم وبني سويف مشيرا إلي أن باركليز يتواجد حاليا داخل محافظة أسيوط .
 
واكد اكــــــرم تيناوي مدير عام تمويل الشركات والمؤسسات المالية ببنك »باركليز« ان البنك لديه القدرة في الوقت الراهن علي التوسع عبر شبكة فروع قد تصل الي 120 فرعاً أو أكثر، إلا ان ذلك التوسع يرتبط بعاملين الأول خطة التوسع نفسها او الهدف الذي يسعي الي تحقيقه البنك من ذلك التوسع والفئة المستهدفة من خدمات البنك ، اما العامل الثاني فهو موافقة البنك المركزي علي زيادة عدد الفروع .
 
وأشار التيناوي في تصريحات خاصة لــ »المال« الي أن باركليز يعد أول البنوك الأجنبية التي تواجدت عبر عدد من الفروع بمحافظات الصعيد رغبة من ادارة البنك في تقديم خدمات التجزئة المصرفية لمستثمري الصعيد وكذلك الافراد خاصة بعد التوسع الاستثماري والنشاط الملحوظ في ذلك القطاع بمحافظات الجنوب مشيرا الي ان باركليز يستهدف كذلك تقديم خدماته للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .
 
يذكر ان باركليز مصر يمر بمرحلة من النمو في الفترة الحالية وحقق %84 زيادة في ايرادات النشاط خلال العام الماضي وعكست الميزانية خطط البنك التوسعية حتي وصل عدد فروعه حتي الآن إلي 46 فرعا في جميع انحاء الجمهورية وارتفع حجم القروض بنحو %55 خلال العام الماضي 2007 .

شارك الخبر مع أصدقائك