بنـــوك

“باركليز” يستهدف أرباح 550 مليون جنيه العام الجارى


"باركليز" يستهدف أرباح 550 مليون جنيه العام الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك


أماني زاهر 
كشف محمد شريف عضو مجلس الإدارة التنفيذي رئيس القطاع المالي ببنك باركليز مصر ، عن خطة مصرفه لاجذاب أرباح بقيمة 550 مليون جنيه خلال العام الجارى بنسبة نمو 10% عن العام السابق 2014.
وأشار على هامش افتتاح المقر الرئيسي الجديد بسيتي ستارز  ، اليوم الإثنين ، إلى نجاح مصرفه من تحقيق معدلات نمو قوية في أرباحه خلال السنوات الأربع الماضية ، الأمر الذي انعكس على حقوق الملكية لتقفز إلى 3.1 مليار جنيه .
وأضاف “شريف” أن باركليز يمتلك خطة طموحة في قطاع الإقراض على مستوى التجزئة والشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة ، تستهدف زيادة المحفظة الى 9 مليارات جنيها السنة الحالية مقابل 5.3 مليار العام الماضى 
ولفت عضو مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس القطاع المالي ببنك باركليز مصر إلى سعى البنك لزيادة ودائع العملاء إلى 15.2 مليار جنيه في 2015 مقابل نحو 13.7 مليار جنيه.
وتابع أن مصرفه يحرص على تقديم باقة متنوعة من المنتجات لقاعدة عمان البنك الذي يتعدي عددهم 180 الف عميل سواء من الافراد والشركات .
وعلى صعيد خطة الانتشار الجغرافي ،قال شريف أن مصرفه يسعى لاضافة فرعيين جديدين خلال العام الجاري لترتفع شبكة الفروع إلى 58 فرعا.
وأكد أن مصرف ضخ استثمارات تقدر بنحو 178 مليون جنيه حتى الآن في المقر الرئيسي الجديد بسيتي ستارز  متوقعا ضخ استثمارات إضافية تقدر بنحو 448 مليون جنيه خلال العشر سنوات المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »