Loading...

«باركليز» يتفاوض لتزويد عملائه بخدمة «bank asurrance»

«باركليز» يتفاوض لتزويد عملائه بخدمة «bank asurrance»
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 1 أبريل 07

المال ـ خاص:
 
يجري بنك «باركليز ـ مصر» حاليا مفاوضات مع عدد من شركات التأمين بهدف توفير الخدمات التأمينة لعملائة فيما يعرف باسمbankasurrance   وأوضح خالد الجبالي، العضو المنتدب للبنك، أن شركتي «إليانز لتأمينات الحياة ـ مصر» و«الشركة الفرعونية الأمريكية لتأمينات الحياة ـ أليكو» يأتيان في مقدمة الشركات التي يتم التفاوض معها حاليا لتقديم الخدمات. التأمينية لعملائه البالغ عددهم 60 ألف عميل حاليا والمتوقع زيادتهم إلي 100 ألف عميل بنهاية هذا العام، متوقعا انتهاء المفاوضات واختيار شركة التأمين المناسبة خلال الشهر الجاري.

 
كان بنك باركليز قد عقد اتفاقا العام الماضي مع شركة «التجاري الدولي لتأمينات الحياة» لتقديم خدمات التأمين المصرفي المتعددة لعملائه، إلا أن ذلك الاتفاق ـ كما أكد الجبالي ـ لا يتيح حقوق حصرية للتجاري الدولي، ومن حق البنك الدخول في تعاقدات تأمينية أخري.
 
ومن جهة أخري أكد العضو المنتدب لبنك باركليز أن برنامج تمويل السيارات الذي طرحه البنك العام الماضي حقق نجاحا كبيرا، واستطاع البنك الحصول علي حصة قدرها %17 من سوق تمويل السيارات خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يعزوه الجبالي إلي ما يقدمه البرنامج تسهيلات سريعة في تمويل شراء السيارة للعملاء، بفائدة تتراوح بين %7.7 و %8.75.
 
وستهدف الخطة التوسعية لباركليز الانتشار في مختلف محافظات الجمهورية عبر مضاعفة عدد فروعه من 15 فرعا حاليا إلي 30 فرعا بنهاية سبتمبر المقبل، بما يتيح للبنك  الوصول إلي قاعدة أكبر من العملاء.
 
وقد افتتح البنك فرعه الخامس عشر الأسبوع الماضي في مدينة العاشر من رمضان الصناعية، مستهدفا بذلك تقديم خدماته إلي 1500 مصنعا و200 ألف عامل وموظف بالمدينة، ومن المتوقع أن يطرح البنك خدمة تحويل وصرف رواتب هؤلاء العاملين الكترونيا بالاتفاق مع أصحاب الشركات والمصانع.
 
يعمل بنك باركليز في مصر منذ 30 عاما من خلال شركة مع بنك القاهرة غير أنه بحلول عام 1999 استحوذ بنك باركليز علي حصة بنك القاهرة التي كانت تبلغ %40.
 
وحقق البنك أرباحا 188 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الماضي، إلي جانب صافي إيرادات بلغت 308 ملايين جنيه في حين تصل  قيمة إجمالي أصوله إلي 8.5 مليار جنيه، وحجم ودائع عملاء إلي 7.6 مليار جنيه. 
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 1 أبريل 07