لايف

باحثون صينيون: مقدمات السكرى ترفع خطر الإصابة بالسرطان




متابعات

كشفت دراسة جديدة نشرت مؤخراً بصحيفة "هيلث داى نيوز"، وأشرف عليها باحثون صينيون، أن مقدمات السكرى قد تزيد من مخاطر إصابة الشخص بالسرطان، وأن الأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكرى لديهم مستويات السكر فى الدم أعلى من المعتاد، ولكن ليست عالية بما يكفى لاعتبار أنه مرض سكرى.

شارك الخبر مع أصدقائك



متابعات

كشفت دراسة جديدة نشرت مؤخراً بصحيفة “هيلث داى نيوز”، وأشرف عليها باحثون صينيون، أن مقدمات السكرى قد تزيد من مخاطر إصابة الشخص بالسرطان، وأن الأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكرى لديهم مستويات السكر فى الدم أعلى من المعتاد، ولكن ليست عالية بما يكفى لاعتبار أنه مرض سكرى.

وحلل الباحثون 16 دراسة شملت ما يقرب من 900000 شخص من جميع أنحاء العالم، ووجدوا أن الأشخاص الذين يعانون من مقدمات السكرى لديهم مخاطر زيادة 15% للإصابة بالسرطان. كشف الاستعراض أيضاً ارتباطات بين مقدمات السكرى وأنواع معينة من السرطان، بما فى ذلك المعدة والقولون والمستقيم والكبد والبنكرياس والثدى وسرطانات بطانة الرحم. لم يكن هناك أى رابط بين مقدمات السكرى وسرطان الرئة والبروستاتا والمبيض، والكلى أو المثانة، وفقا للدراسة التى نشرت فى مجلة “Diabetologia”.

وبالرغم من أنه لا علاقة بين السبب والنتيجة بين مقدمات السكرى وبعض أنواع السرطان، فإن النتائج لها آثار هامة على الصحة. وقال زعيم دراسة يولى هوانج، وهو أستاذ بمستشفى الشعب لمنطقة شوند، بالصين، أنه نظراً لارتفاع معدل انتشار مقدمات السكرى قد يكون له تأثير على الصحة العامة. وأضاف معدو الدراسة أن عقار الميتفورمين لعلاج السكرى قد يساعد فى الحماية ضد السرطان.

الجدير بالذكر أن الميتفورمين يخفض بما يقرب من 30% فى مخاطر الاصابة بالسرطان لمرضى السكرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »