بإجمالي 76.6 مليار جنيه.. «اتصالات النواب» توافق على موازنة هيئة البريد

خلال اجتماع اللجنة اليوم

بإجمالي 76.6 مليار جنيه.. «اتصالات النواب» توافق على موازنة هيئة البريد
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:45 م, الأربعاء, 22 مايو 24

وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي بالإجماع على مشروع قانونين بربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/ 2025 للهيئة القومية للبريد، بإجمالي 76 مليار و644 مليون جنيه .

وبلغت جملة الاستخدامات الاستثمارية نحو 36 مليارا و804 ملايين جنيه خلال العام المالي الجديد 2024/ 25، وجملة الإيرادات 39 مليارا و840 مليون جنيه.

وأكد الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ، إضافة 500 فرع ومكتب بريد في القرى والنجوع والمجتمعات العمرانية الجديدة لخدمة المصريين أينما كانوا .

وكشف عن خطة الهيئة القومية للبريد لتركيب 1000 مكنة ATM في العام المالي الجديد، مؤكدا أن شبكة الصراف الآلي في البريد من أكبر الشبكات في السوق المصرية وسنظل في خدمة المواطنين .

شريف فاروق: 30 مليون عميل وثقوا في البريد وحساب التوفير حصيلته 300 مليار جنيه

وأكد الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد أن هناك خططا استثمارية كبيرة للبريد بجانب دوره الأساسي لخدمة المصريين ، مشيداً بالدعم كبير الذي تلقاه هيئة البريد من البرلمان بما يؤكد التلاحم ويرسخ دور البرلمان الرقابي والتشريعي .

وأضاف خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أن البريد المصري يمتلك قاعدة عملاء كبيرة جدا تصل إلى 30 مليون عميل وأن حساب التوفير وصلت قيمته 300 مليار جنيه، مما يؤكد أننا على الطريق الصحيح .

وأعلن رئيس البريد المصري عن تقديم خدمات فيزا بدون كارت قريباً جداً وأن الهيئة أصدرت 16 مليون كارت فيزا ليس في مصر فقط ولكن في الشرق الأوسط ونحن شركاء أساسيين لشركة فيزا.

وأضاف رئيس هيئة البريد: كان لنا دور في المشروع القومي لحياة كريمة، وهو يعتبر الأكبر والأهم في السنة الأخيرة، وتم ادخال 860 مكتب بريد بقرى حياة كريمة.

وأشار إلى أن البريد المصري أصبح وجهة الجميع، سواء المواطن أو الجهات الحكومية وجميع مقدمي الخدمة ونوه إلى أن قطاع البريد استطاع أن يقف مساندا للاقتصاد القومي، مشيرًا إلى أن حساب التوفير رغم تأثره بارتفاع الأسعار إلى أن عدد العملاء وصل إلى 30 مليون عميل بقيمة 300 مليار جنيه.

وأردف: “شاركنا في قطاعات مختلفة على رأسها قطاع الاتصالات، وقطاع التمويل متناهي الصفر والاستهلاكي أو نقل الأموال وغيرها من الاستثمارات المتنوعة التي تليق بالبريد المصري”.

وقال إنه رغم أن البريد المصري هيئة اقتصادية الا أنه لم ينسى الجانب الخدمي.

من جانبه شكر النائب احمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان رئيس هيئة البريد وجميع المسئولين مؤكدا أن قطاع البريد من أكثر القطاعات التي حققت معدلات نمو ومنظومة نجاح تدعو للفخر .

وأشاد بالتعاون المثمر بين الحكومة ممثلة في الهيئة القومية للبريد والبرلمان في تحقيق التكامل لصالح الوطن والمصريين .

ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:45 م, الأربعاء, 22 مايو 24