بنـــوك

اي سكور تتوقع إصدار 12.6 مليون استعلام ائتماني بنهاية 2019

16.7 مليون عميلا ضمن قاعدة بيانات الشركة منها 348 ألف شركة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد الحوشى، العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتماني اى سكور، أنه من المتوقع ان تصدر الشركة نحو ١٢.٦ مليون استعلام ائتماني خلال عام ٢٠١٩.

أشار خلال تصريحات صحفية اليوم، إلى أن عدد عملاء الشركة بلغ ١٦.٧ مليون عميل، بجانب ٣٤٨ الف شركة مشروعات صغيرة ومتوسطة.

أوضح أن الشركة لديها بنية تكنولوجية قوية تجعلها قادرة على استخراج نحو ٩٩.٦٪ من عدد التقارير الائتمانية فى أقل من ٥ ثواني، موضحا أن الشركة وقعت بروتوكول مع جهاز التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والبنك المركزي لإتاحة خدمات السجل التجاري إلكترونيا ومن المتوقع بدء العمل به أواخر العام الحالى.

أضاف أن حجم سجل الضمانات المنقولة بلغت ٣٣.٢١٩ الف اشهار بقيمة ٥٧٣.٨ مليار جنيه.

نوه إلى أن حجم ضمانات البنوك بلغت ٣١.٤٨٥ ألف ضمانة بقيمة ٥٥٩.٠٦ مليار جنيه، بينما بلغت ضمانات الجهات الدولية ٣ ضمانات بقيمة ١٥٠ مليون جنيه، ونحو ١٤.٥ مليار جنيه لشركات التأجير التمويلي و ١٥٥.١٥ مليون جنيه لشركات التمويل متناهى الصغر.

وأعلنت المصرية للاستعلام الائتماني I-Score مطلع سبتمبر الماضى عن تحديث علامتها التجارية والشعار ليتوافق مع الاستراتيجية التوسعية الجديدة التي تتمثل في تقديم خدمات مبتكرة تدعم استراتيجية البنك المركزي نحو التوجه الى الشمول المالي والتحول الرقمي وذلك بتحقيق هدف أن تصبح الشركة المصرية للاستعلام الائتماني مركز للمعلومات المؤمنة والموثوق بها.

تشمل الاستراتيجية التوسع فى تقديم خدمات الاستعلام عن الجدارة الائتمانية، بالإضافة لبيانات تسهيل الأعمال من خلال تدشين بروتوكولات مع أطراف حكومية مختلفة، ضاربا المثل بالاتفاق الأخير مع وزارة التموين لتقديم خدمات الاستعلام عن بيانات السجل التجارى للشركات.

تأسست I-Score عام 2005 بقرار من البنك المركزي لتلبية الحاجة لمعلومات شاملة عن عميل الائتمان سواء الأفراد أو الشركات الصغيرة والمتوسطة، وساهم فيها 25 بنك وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة (الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقا) بهدف تجميع وتبويب المعلومات الائتمانية الخاصة بالأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة وتحليلها بجانب تقييم الجدارة الائتمانية الخاص بهم مما كان له إثر إيجابي في دعم اتخاذ قرارات منح التسهيلات الائتمانية.

أحمد الدسوقي وسيد بدر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »