اقتصاد وأسواق

ايكوسات يوقع 5 بروتوكولات تعاون لتقديم الاستشارات فى مجالات الهندسة والاقتصاد

ايكوسات يستهدف من هذه البروتوكولات تبادل تقديم الخبرات الاستشارية والتدريبية فى المجالات الاقتصادية والهندسية المختلفة،للتحول إلى بيت فنى للخبرة الاستشارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع المركز الدولى للدراسات والتدريب «ايكوسات» 5 بروتوكولات تعاون أمس مع كل من الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية، ومركز إعداد القادة بالشركة القابضة لكهرباء مصر، وكذلك شركة One Point، وشركة Education، فضلا عن شركة A&B للاستشارات الضريبية والمحاسبية بهدف تبادل تقديم الخبرات الاستشارية والتدريبية فى المجالات الاقتصادية والهندسية المختلفة.

وقال الدكتور وائل زكى رئيس مجلس إدارة المركز إن العالم يستعد للوصول إلى الثورة الصناعية الخامسة التى تعتمد على تطبيقات النانو تكنولوجى وتعديل الجينات، وكذلك استخدام الروبوتات والهولوجرام وإنترنت الأشياء.

وأضاف زكى أن المركز سوف يوقع كذلك على بروتوكولات تعاون مع كل من جامعة بنى سويف وجامعة السادس من أكتوبر، وكذلك هيئة الاستشعار عن بعد.

المطابع الأميرية تعمل على إحكام الرقابة على تأمين المستندات

من جهته، كشف أشرف إمام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية أن الطباعة فن والفن إبداع.

لافتا إلى أن العام القادم سيشهد احتفال الهيئة بمرور 200 عام على إنشائها منذ عام 1820.

مشيرا إلى أن الهيئة سوف تقوم بطباعة ونشر سداسية الإبداع المعمارى للدكتور على رأفت أستاذ العمارة بكلية الهندسة بجامعة القاهرة وشيخ المعماريين فى مصر باللغتين العربية والانجليزية.

وأضاف إمام أن الهيئة تعمل على تطوير حماية المستندات حاليًا لإحكام الرقابة عليها، فى إطار سعى الدولة لمكافحة الفساد وعمليات التزوير والتزييف للمستندات، لتحقيق شعار الهيئة (أصالة – عراقة –إبداع).

ايكوسات يسعى للتحول إلى بيت خبرة استشارى

خالد سويلم مدير التسويق فى ايكوسات
خالد سويلم مدير التسويق فى ايكوسات

ومن جهته، كشف خالد سويلم مدير التسويق بالمركز الدولى للدراسات والتدريب – ايكوسات أن المركز يسعى إلى التحول إلى بيت فكرة يقدم الحلول العلمية والتطبيقية للجهات الحكومية والخاصة المختلفة.

لافتا إلى أن المركز يعمل على التواصل مع الغرف التجارية والصناعية المختلفة لتقديم خبراته الفنية والعملية المختلفة فى مجالات الهندسية والاقتصاد .

وأضاف سويلم أن ايكوسات يستهدف لإعداد الكوادر البشرية لسوق العمل، والعمل على توصيف المشكلات الحقيقية للمؤسسات المختلفة واستخدام التكنولوجيا لإيجاد حلول تلك المشكلات، وتوفير التدريب العملى التطبيقى من خلال رؤية مجتمعية تنموية عبر التعاون مع الجامعات المختلفة مثل جامعة 6 أكتوبر وجامعة بنى سويف .

ايكوسات يكرم الرواد المتميزين فى مصر وخارجها

تكريم لدكتورة جيهان فرحات رئيس المجلس المصرى للإبداع والابتكار وحماية الملكية الفكرية
تكريم لدكتورة جيهان فرحات رئيس المجلس المصرى للإبداع والابتكار وحماية الملكية الفكرية

وعلى هامش احتفالية المركز الدولى للدراسات والتدريب ايكوسات بمرور عامين على بدء نشاطه قام المركز بتكريم الدكتور عبد القادر الجيلانى المحاضر بجامعة الملك عبد العزيز آل سعود بالمملكة العربية السعودية واحد أعضاء المركز العلمى بايكوسات، والدكتورة حنان عبد المنعم مدير قطاع جنوب مصر لشركة مهارات الزيت والجاز OGS التى حازت على لقب أكثر الشخصيات الملهمة فى الوطن العربى ممثلة عن مصر، والدكتورة جيهان فرحات رئيس المجلس المصرى للإبداع والابتكار وحماية الملكية الفكرية، والمهندس خالد فدا مساعد المدير التنفيذى لهيئة تطوير مكة المكرمة، وكذلك طباعة ونشر كتاب دليل تصميم المنشآت الخرسانية طبقا للكود المصرى للمهندس خالد صبحى المعيد بكلية الهندسة بجامعة عين شمس والدكتور عماد رفعت أستاذ تصاميم البيئة بجامعة الملك عبد العزيز آل سعود.

ومثل الشركة القابضة للكهرباء فى توقيع البروتوكول المهندس حازم عبد العزيز رئيس مركز إعداد القادة بالشركة، ومثل ميشيل حكيم شركته One Point، ومحمد بدر ممثلا لشركة A&B للاستشاارت الضريبية والمحاسبية، وأيمن الحسينى ممثلا لشركة Education.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »