بورصة وشركات

نيوكاسل للاستثمار الرياضى تطالب «الرقابة المالية» بتأجيل الطرح 6 أشهر

ايجي تريند تعتذر عن مهمة المستشار المالي المستقل لطرح نيوكاسل للاستثمار

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدمت شركة إيجل للاستثمارات المالية للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب تأجيل تنفيذ طرح 20% من أسهم شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي ببورصة النيل لمدة 6 أشهر، وذلك قبل انتهاء المهلة المحددة في 30 سبتمبر الحالي.

يُذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية قد حددت 30 سبتمبر لانتهاء كل الشركات محل القيد من إجراءات الطرح بالبورصة وإلا اعتبار القيد ما لم يكن.

إيجي تريند تعتذرعن استكمال مهمة المستشار المالي المستقل لطرح نيوكاسل

وكشف يوسف وهبة، رئيس مجلس إدارة شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي -المالكة لنادي سبورتينج كاسل الرياضي- أن شركته طلبت تأجيل الطرح لمدة 6 أشهر، نظرًا لعدم إنتهاء شركة ايجي تريند للاستشارات المالية -المستشار المالي المستقل- من تحديث القيمة العادلة لسهم الشركة بناءً على طلب الرقابة المالية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” أن شركة إيجي تريند اعتذرت عن استكمال عملها في تحديث القيمة العادلة لسهم الشركة، موضحًا أن الشركة ستقوم باختيار مستشار مالي مستقل أخر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة نيوكاسل للاستثمار الرياضي -المالكة لنادي سبورتينج كاسل الرياضي- أن شركته تدرس زيادة رأسمالها من أجل إنهاء كل المشكلات التي تعوق موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تنفيذ الطرح والمتعلقة بالأصول غير المسجلة.

يُذكر أن عملية طرح شركة “نيوكاسل للاستثمار الرياضي” مستمرة منذ 3 سنوات تقريبًا، تخلَّل تلك الفترة طلبات من الهيئة العامة للرقابة المالية وإدارة البورصة تتعلق بالمستندات وتوفيق الأوضاع للشركة.

فيما حصلت نيوكاسل في سبتمبر 2017 الماضي، على موافقة إدارة القيد بالبورصة على بدء إجراءات القيد، قبل قيام “الرقابة المالية” في أكتوبر الماضي بتعديل قواعد القيد وقصر الموافقة ومراجعة أوراق القيد والطرح عليها.

وعلمت “المال” أن وجود أصول غير مسجلة لدى شركة “نيوكاسل يونايتد” كان السبب الرئيسي وراء طلب الهيئة العامة للرقابة المالية تحديث القيمة العادلة لسهم الشركة للمرة الرابعة على التوالي.

وأشار إلى أن فريق سبورتينج كاسل كان يلعب بدورى الدرجة الرابعة ثم صعد للثالثة العام الماضى، وتستهدف الشركة التواجد فى دورى الممتاز «ب» خلال موسم 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »