اتصالات وتكنولوجيا

ايتيدا: زيادة التعاون مع البنك الدولى فى وضع إطار المهارات الوطنى

محمود جمال وسمية كمال قال أحمد السبكي نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، إن الهيئة قطعت شوطا كبيرا خلال المرحلة الماضية في وضع إطار المهارات الوطني بالتعاون مع البنك الدولي وشركات عالمية، لافتا إلى زيادة التعاون مع شركات…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال وسمية كمال

قال أحمد السبكي نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، إن الهيئة قطعت شوطا كبيرا خلال المرحلة الماضية في وضع إطار المهارات الوطني بالتعاون مع البنك الدولي وشركات عالمية، لافتا إلى زيادة التعاون مع شركات اتصالات وتكنولوجيا عالمية الفترة المقبلة.

جاء ذلك في كلمة الثلاثاء على هامش الملتقي السنوي الثالث الذي نظمته شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية تحت عنوان «الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات3»، بمشاركة وزير الاتصالات عمرو طلعت وقيادات الوزارة.

وأوضح السبكي أن ذلك الإطار يستهدف بناء القدرات لدي الكوادر.

وتوقع أن تشهد الفترة القادمة مزيدا من التعاون مع شركات اتصالات وتكنولوجيا عالمية عبر تكليف متخصصين علي إجراء استبيانات لمعرفة الاتجاهات التكنولوجية ومتطلبات شركات القطاع من الوظائف المستقبلية.

وذكر أنه يوجد 6 تكنولوجيات ناشئة عالميا طبقا المنتدي العالمي للتجارة، موضحا أن ايتيدا ستتعاون مع الجهات الأكاديمية والبحثية والشركات.

وتابع أن استراتيجية الهيئة منذ نشأتها وترتكز علي دعم الإبداع وريادة الأعمال وتأهيل الشباب لسوق العمل.

شارك الخبر مع أصدقائك