تأميـــن

أورينت الإماراتية تؤسس شركة تأمين سعودية برأسمال 200 مليون ريال

مجموعة الفطيم تستهدف التوسع فى منطقة الشرق الاوسط ووسط وغرب افريقيا خلال المرحلة المقبلة وتشرع حاليا فى تدسين شركة تامين برأس مال 200 مليون ريال سعودى وتتخذ الاجراءات الرسمية للحصول على الموافقة من هيئة النقد العربى السعودى

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت مجموعة أورينت للتأمين الإماراتية تدشين شركة تأمين بالسعودية خلال الفترة المقبلة برأسمال 200 مليون ريال، وذلك ضمن خطتها للتوسع بدول المنطقة ووسط وغرب أفريقيا.

قانون تأسيس الشركات السعودية يسمح بدخول المؤسسات المصنفة

وقال محمد عبد الرسول، الرئيس التنفيذى لشركة “أورينت ” للتأمين التكافلى مصر إن الشركة الأم بصدد الحصول على الموافقات الرسمية الخاصة بتأسيس الشركة، لافتا إلى أنه تم تغيير فى قانون تأسيس شركات التأمين السعودية يقضى بالسماح لفتح فروع لشركات تأمين مصنفة من إحدى مؤسسات التصنيف العالمية، وذلك لرفع كفاءة المؤسسات العاملة به بخلاف ماكان معمولا به والذى يشترط طرح أسهم لها فى بورصة الأوراق المالية السعودية.

3.7 مليار درهم حصيلة أقساط أورينت الإماراتية


وأضاف أن مجموعة الفطيم تستهدف التوسع فى أفريقيا خلال المرحلة المقبلة حيث تتواجد حاليا فى 7 دول بمنطقة الشرق الأوسط مثل سيرلانكا وسوريا وعمان وتتجاوز أقساطها التأمينية 3.7 مليار دهم إماراتى .

5% نسبة الأقساط التأمينية لـ”أورينت” مصر من حصيلة المجموعة الأم

ولفت إلى أن أقساط تأمين أورينت مصر للتأمين التكافلى تمثل 5% من الحصيلة الكلية لأقساط المجموعة بالإضافة إلى أن أصول الشركة فى مصر تجاوزت 1.4 مليار جنيه حتى نهاية مارس الماضى، وتخطت استثماراتها مليار جنيه للفترة ذاتها.

وأكد أن “أورينت مصر” سوف تحذو حذو المجموعة الأم بدبى من خلال الانطلاق صوب التحول الرقمى حيث تبيع “أورينت الإمارات 4 منتجات إلكترونيا وتتجه نحو المزيد.

واعتبر الرئيس التنفيذى لـ”أورينت” أن قطاع التأمين يتجه نحو التحول الرقمى بقوة وسوف يكون معيارا أساسيا للمنافسة فى الفترة المقبلة ولايجوز إغفاله .

3.6 % حصة أورينت من مجمعة إجبارى السيارات


وكشف “عبد الرسول” عن أن شركته حصلت على حصة 3.6 % من سوق التأمين الإجبارى على السيارات عبر المجمعة التى تم تدشينها قبل شهرين بقرار من الهيئة العامة للرقابة المالية بغرض القضاء نهائيا على تزوير وثائق تأمين السيارات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »