تأميـــن

أورينت للتأمين تحصل على +A من مؤسسة «BEST A&M» للتصنيف الائتمانى

تأسست شركة أورينت للتأمين مصر قبل 10 سنوات برأس مال اماراتى 100% وتسوق أكثر من 80 منتج تامينى فى كافة فروع التأمينات العامة عدا الطيران ومتواجدة كذراع استثمارى لشركة اورينت بدبى والتى تتواجد فى 7 دول اخرى بالمنطقة منها سيرلانكا وعمان وسوريا وقريبا بالسعودية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مؤسسة «BEST A&M» للتصنيف الائتماني عن تصنيفها الممنوح لشركة أورينت للتأمين التكافلي، ممتلكات “A+”، وهو أعلى تصنيف لها في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

أورينت بدأت نشاطها بالسوق المصرية منذ 10 سنوات

وقال محمد عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة أورينت للتأمين التكافلي، إن الشركة بدأت نشاطها بالسوق المصرية منذ 10 سنوات بإستيراتيجية مختلفة بمنأى عن المضاربات السعرية والمنافسة الضارية التى تتخذها بعض الشركات.

وأكدت أنها لم تتأثر بالسلب من الأحداث التى مرت بها مصر فى عام 2011 وتداعياتها، بل إتخذت من تلك الظروف تحد دعم خططها ومستوى قبولها للعمليات التى تؤمن عليها.

عام ونصف المدة التى استغرقتها “BEST A&M” لمنح أورينت التصنيف الائتماني

وأضاف أن مؤسسة BEST A&M للتصنيف الإئتمانى، طالبت أورينت مصر على مدار عام ونصف كاملين بتفاصيل كثيرة، منها تطور أعمال الشركة على مدار الـ10 سنوات الماضية، والذى جعلتها من الـ5 الكبار بالسوق، والتعويضات المسددة عن الشركة ومدد وكيفية صرفها.

تصنيف أورينت ممنوح لوكالة اللويدز بلندن

ولفت عبد الرسول إلى أن شركته الأم بدولة الإمارات مصنفة منذ أكثر من مؤسسة BEST “A&M” للتصنيف الإئتمانى، مشيرًا إلى أن التصنيف الحاصلة عليه شركته هو نفس تصنيف وكالة اللويدز فى لندن.

وأوضح أن مؤسسة التصنيف الإئتمانى تضع تقييمها وتمنح تصنيفها الائتمانى على خلفية عدد من المحاور، أبرزها الارقام الناتجة عن الشرك وتحليلها بدقة – أقساط وتعويضات- علاوة على تصنيف معيدى التأمين المتعامل معهم وكذا السيولة الموجودة بالشركة، والتى تساهم فى الوفاء بإلتزاماتها بالاضافة الى الملاءة المالية، وتعنى الالتزامات والأصول، فضلًا عن كفاية رأس المال والمخصصات الفنية أول العام واستخداماتها بنهاية العام والخروج بفائض أو عجز.

الاكتتاب وإدارة المخاطر أهم محاور تقييم شركات التأمين

وأشار الرئيس التنفيذى لـ”أورينت” إلى أن الاكتتاب على أسس فنية سليمة من أهم المحاور التى تقيمها مؤسسة التصنيف قبل منحها الدرجة لشركة التأمين، وكذلك كفاءة إدارة الخطر وأهميته وكيفية السيطرة عليه.

وأكد أن شركته توسعت فى الأونة الأخيرة، وشاركت فى التأمين على عدد من المشروعات القومية الكبرى، منها محطتى كهرباء سيمنس وتأمين الخط الرابع لمترو الأنفاق وحقل بكتل للغاز والبترول.

وأشار إلى أن شركته تستهدف 850 مليون جنيه بنهاية العام المالى الجارى، وبالفعل تم تحقيق الهدف وبنسبة نمو كبيرة عن العام السابق، علاوة على نجاحها فى عمل محفظة متوازنة وصحية -على حد قوله- وقدرتها على تسويق أكثر من 80 منتج تأمين فى كافة فروع التأمينات العامة والمسؤوليات عدا الطيران.

أورينت لديها محفظة تأمينات عامة متوازنة

وأوضح أن محفظة “أورينت” مصر للتأمين التكافلى موزعة بنسبة 60% لفروع الحريق والهندسى والبحرى والمسؤوليات و20% للإجبارى وتكميلى السيارات و17 % للطبى و3% لأخرى.

وأكد على استمرار نية مجموعة الفطيم فى تأسيس شركة تأمينات حياة لكنها تخطط لذلك بطريقة متأنية، وتدرس تواجد بنك مع الشركة، خاصة أن التأمين البنكى أصبح سبب رئيسى فى نجاح اى كيان تأمينات حياة.

الفطيم تتوسع فى إدخال علامات تجارية جديدة لمصر

ولفت إلى أن المجموعة ستتوسع فى إدخال المزيد من العلامات التجارية – براندات – كالموجودة فى مصر، مثل ماركس اند سبنسر وتويوتا وايكيا وغيرها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »