Loading...

«اوبترا» تتألق بشكل رياضي وصالون عائلي

Loading...

«اوبترا» تتألق بشكل رياضي وصالون عائلي
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 يوليو 06

المال ـ خاص:
 
حققت مجموعة منصور شيفروليه وكلاء سيارات شيفروليه بمصر معدلات نمو مرتفعة في مبيعاتها خلال الشهرين الماضيين، وهو ما أسهمت فيه بصورة خاصة عدة طرازات جديدة تتصدرها «اوبترا» و«أفيو» و«سبارك».
 
وأوضح زياد رفاعي – مدير تسويق بشركة شيفروليه منصور – ان طراز «اوبترا» احدث قفزة في مبيعات الشركة، وذلك لدخول هذا الطراز ضمن الشريحة السعرية الاكثر تنافسا في السوق  المصرية.
 
واشار الي نجاح اوبترا في الاستحواذ علي نسبة كبيرة من مبيعات الشركة خلال الشهرين الماضيين الا انه رفض تحديد النسبة التي استحوذت عليها اوبترا، قياسا الي حجم المبيعات الاجمالية.

 
وتتميز اوبترا بخطوط تصميم ذات طابع رياضي واضح وهو ما يعزز تواجدها، وفقا لتأكيدات مسئولي منصور شيفروليه شخصيتها الشابة المفعمة بالحيوية والنشاط، وجاءت اوبترا بالخطوط الانسيابية المتميزة، التي منحتها شكلا عصريا يظهر بوضوح في الواجهة الامامية والتي تتصدره بطابعها الرومانسي الواضح المصابيح الكاشفة كبيرة الحجم.

 
غير ان اكثر ما يميز اوبترا هو جمال التصميم الامر الذي يبدو واضحا في خطوط السقف المنحنية الي الجزء الخلفي، الذي يعادل ارتفاعه الارتفاع المناظر لمنطقة المقدمة، الامر الذي يعطيها شكل السيارات الكوبية.

 
وتنتمي اوبترا لفئة السيارات الصالون لذا فهي تخاطب فئات عديدة وشرائح واسعة فملامحها الرياضية موجهة لفئة الشباب، في حين تخاطب الخواص العملية الواضحة في مقصورتها الداخلية الاذواق الخاصة باسر الطبقة المتوسطة حيث صممت المقصورة الداخلية بشكل يوفر الراحة لقائدها من خلال «الكونسول» الذي يظهر جميع المؤشرات بيسر كبير امام قائد السيارة.

 
وتوفر اوبترا كذلك شعوراً بالسيطرة الكاملة علي السيارة في مختلف انواع الطرقات من خلال استجابة السيارة لحركة المقود، فضلا عن الشعور بالثقة التامة في المنعطفات وخلال المناورات البسيطة والقوية.

 
وقد تم تجهيز «اوبترا» بمحرك سعته 1600 سي سي يشمل 4 اسطوانات و 16 صماما وهو قادر علي توليد قوة قصوي قدرها 107 احصنة عند معدل دوران قدره 5800 لفة في الدقيقة اما عزم المحرك فيبلغ 150 نيوتن. متر  عند 3600 لفة في الدقيقة ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة يدوي ذي خمس سرعات ليتحكم القائد في تحديد السرعة التي يرغب فيها.

 
يضاف الي ذلك ناقل حركة اوتوماتيكي ذو اربع سرعات الامر الذي يسهل علي القائد القيادة ويعمل علي تحويل القوة بيسر في اتجاه العجلات لتوفير ركوب مريح واداء قوي ، مع نظام تعليق فعال يتكون من نظام «ماكفرسون» مزود بعمود اتزان للتحكم في العجلات الامامية، ويقابله محور خلفي مزدوج علي العجلات الخلفية.

 
اما بالنسبة لشاسيه السيارة فهو مثبت علي نظام تعليق منفصل للعجلات ومزود برقاقات ماكفرسون الانضغاطية الي جانب مساعدين هيدروليكين للتحكم في  العجلات الاربع، ويتولي ذراع مثلث في الامام التحكم في المنطقة الواقعة في اسفل العجلات.

 
واما المقصورة الداخلية فتتميز بوجود كونسول عصري رياضي، يشمل التابلوه المزود بثلاثة مؤشرات توضح لقائد السيارة مستوي السرعة والوقود ويتميز التابلوه الاوسط بالسيارة ببساطة التصميم مع وجود الساعة الرقمية في قمة الجزء الاوسط، ويشمل هذا الجزء فتحات دخول هواء التكييف الي  جانب مشغل انوار الانتظار، ثم موضع الكاسيت علما بأن جميع اجزاء التابلوه مصنوعة من المواد الفاخرة المختارة.

 
وحرصت شيفروليه علي تزويد سياراتها بمحركات اقتصادية في استهلاك الوقود بمعدل 5,9 لتر لكل100  كم عند سرعة 90 كم وتضفي السيارة «اوبترا» علي ركابها قدراً كبيراً من الرفاهية المدعومة بتجهيزات تكنولوجية حديثة، ومنها التحكم من بعد في عملية الاغلاق لمنع سرقة السيارة، بالاضافة لقائمة كبيرة اضافية من الكماليات كالزجاج الكهربائي والمرايا الجانبية والباور استيرلينج بالاضافة الي التحكم الدقيق في المنعطفات والقدرة العالية علي المناورة.

 
يضاف الي ذلك جهاز راديو كاسيت مزود باربع سماعات 2 امامية و 2 خلفية، وجهاز اغلاق مركزي «سنترلوك».

 
وتتمتع اوبترا بامكانيات داخلية متنوعة لراحة ركابها فهي توفر لهم المساحة الواسعة والرحابة فضلا عن مضاعفة مساحة صندوق الامتعة بنسبة %60 وتحتوي المساحة الداخلية الامامية علي حامل اكواب في وسط المقصورة، وهناك اكياس في الظهر للمقاعد الامامية والي جانب تزويد السيارة بالزجاج المظلل فقد جاءت الابعاد مثالية حيث يبلغ طولها الاجمالي 4515 مم، وعرضها 1725مم وارتفاعها 445.
 
وتوفر اوبترا وسائل الامان والسلامة لركابها، بما فيها نظام فرامل ABS ، ومثبت سرعة للسيارات الاوتوماتيك، وفوانيس ضباب لتوضيح الرؤية بدون اعاقات اثناء الضباب بالاضافة الي جنوط سبور 15 بوصة، تمكن السائق من الجمع بين  التحكم الدقيق في المنعطفات والقدرة العالية علي المناورة.
 
وقد جهزت السيارة بأحزمة امان ذات نقاط ارتكاز عالية مع شداد الكتروني يحافظ علي مستوي القوة المسيطرة علي حزام الامان من اجل تثبيت السائق والركاب في اماكنهم والحيلولة دون اندافعهم للامام بقوة عند الاصطدام.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 يوليو 06