Loading...

اهتمـــام مصــري بالمشاركـــة في الملتقي الأول بالأردن

Loading...

اهتمـــام مصــري بالمشاركـــة في الملتقي الأول بالأردن
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 5 فبراير 06

المال ـ خاص:

دعت غرفة شركات ووكلات السفر والسياحة اعضاءها الي المشاركة في الملتقي السياحي الاول الذي سيقام بمنطقة البحر الميت خلال الفترة من 27-26 فبراير الجاري والذي يهدف الي تعزيز الشراكة بين رواد القطاع السياحي الخاص والعام علي كافة المستويات الاقليمية، خاصة في ظل مشاركة رسمية واسعة من وزارة السياحة وهيئاتها وسيشارك في الملتقي السياحي الاول بالاردن  “Metts 2006 سحوالي 400 شخصية سياحية عالمية، وهو ما يجعل الحدث شديد الاهمية للمقصد المصري، علي حد قول شريف سالم رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، والذي يري فيه فرصة لعرض الشركات برامجها، وكذلك عرض الاستثمارات السياحية المتاحة، واهم المناطق الجاذبة لها وعرض البيانات الاساسية للتنمية والاستثمار السياحي، خاصة ان الاستثمار السياحي سيكون عنواناً لاحدي حلقات النقاش في الملتقي.

كما سيناقش الملتقي كيفية التعاون بين القطاعين العام والخاص لصالح المنتج السياحي وزيادة الايرادات السياحية عبر رفع معدلات الحركة وعدد الليالي السياحية.

وسيتطرق الملتقي لعرض الانماط السياحية في كل مقصد خاصة الدينية والرياضية وايضاً الصحية او العلاجية ومناقشة اهمية هذه الانماط باعتبارها بديلة للانماط التقليدية، يجب تنميتها وعدم الاعتماد علي نمط او شكل سياحي واحد تشتهر به كل دولة لخطورة ذلك عند حدوث اي ازمة تصيب القطاع السياحي والتي يعقبها عادة انخفاض الحركة السياحية الوافدة لانماط بعينها بشكل نسبي مما سينخفض العائد والايراد الناتج من النشاط.

ويضيف شريف سالم ان الاهتمام بهذه الانماط غير التقليدية سيساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة وبالتالي زيادة القوي العاملة والاستثمارات الخاصة بها.

وينظم الملتقي السياحي الاول بالاردن (Metts 2006 ) كل من مؤسسة الشرق الاوسط (Mea ) وكومباس روز انترناشيونال – لندن، وشركة ايفنت ان ليمتد، بدعم من وزارة السياحة والآثار الاردنية وهيئة التنشيط السياحي والمجلس العالمي للسياحة والسفر (WTTO ) وايضاً الحكومة البريطانية.

ومنحت اللجنة المنظمة للملتقي تخفيضاً قدرة %30 في حالة اشتراك 4 افراد او اكثر من جهة واحدة كحافز للمشاركة في الحدث، وقدرت قيمة اشتراك الفرد من منطقة الشرق الاوسط بــ550 جنيهاً استرلينياً، علي أن ينتهي تسجيل اسماء المشاركين في 17 فبراير الجاري.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 5 فبراير 06