اقتصاد وأسواق

انهيار أسعار الذهب فى مصر الآن وعيار 21 يتراجع 20 جنيهاً

للجرام فى سوق الصاغة المحلية، على خلفية هبوط حاد فى سعر أوقية الذهب عالميا خلال ثانى أيام التعاملات ببورصة المعادن العالمية

شارك الخبر مع أصدقائك

انهارت أسعار الذهب فى مصر الآن اليوم الثلاثاء 11-8-2020، فى منتصف تعاملات اليوم بعد هبوطها صباحاً لتنخفض الأسعار حالياً نحو 20 جنيهاً للجرام فى سوق الصاغة المحلية، على خلفية هبوط حاد فى سعر أوقية الذهب عالميا خلال ثانى أيام التعاملات ببورصة المعادن العالمية.

وتراجع سعر الذهب في مصر  خلال تعاملات اليوم حتي الآن بنحو 30 جنيهاً للجرام عيار 21 الأكثر شيوعا ومبيعًا فى الوجهين القبلى والبحرى، ليسجل الآن نحو 898 جنيها للجرام، مقارنة بنحو 908 جنيهات خلال تعاملات أمس فى سوق الصاغة غير شامل المصنعية.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 13-9-2020 وعيار 21 يسجل 849 جنيها
أسعار الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء
سعر الذهب اليوم

أسعار الذهب فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 1007 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 878 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 755 جنيها.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 7024 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1955 دولارًا

الصاغة: جنى الأرباح عالميا ساهم فى انهيار سعر الذهب بمصر

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال» إن سوق الذهب ينتظر مزيدا من انخفاض سعر الذهب في مصر بعد صعود سعر الدولار عالميا وتخلي الذهب عن مكاسبه خلال تعاملات الاسبوع بعد تسجيله أعلى مستويات في تاريخه.

اقرأ أيضا  قرار مرتقب بتحويل «الحجر الزراعى» لهيئة عامة تحت إشراف الوزارة

وأضاف نجيب أن أسعار الذهب في مصر ستتراجع مجدداً لكنها قد تعاود الصعود مجدداً مما سيساعد على تنشيط حركة المبيعات بعد انهيارها لفترة كبيرة لتسجيل الذهب مستويات قياسية، لافتا إلى أن الأسعار تراجعت بمتوسط 15 جنيها أمس واليوم، متوقعا مزيدا من الهبوط.

أسعار الذهب فى مصر
أسعار الذهب اليوم

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 16-9-2020 وعيار 21 يسجل 860 جنيها
أسعار الذهب اليوم فى مصر
اوقية ذهب

سعر الذهب اليوم يتراجع 3.7% مع صعود الدولار

تراجع سعر الذهب الآن فى منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء بنحو 3.7% ، حيث دفع صعود نسبى فى قيمة الدولار مقابل بقية العملات بعض المستثمرين لجني مكاسب المعدن النفيس الذي صعد لمستوى قياسي بلغ ألفى دولار أمريكي للأوقية.

وسجل سعر أوقية الذهب ببورصة المعادن نحو 1952 دولار للأوقية (الأونصة) متراجعا عن مستوى قياسى مرتفع بلغ 2072.50 دولار للأوقية سجله في الأسبوع الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »