سيــارات

انكماش المبيعات الخارجية لـ«هيونداي موتور» 50% بسبب تراجع الطلب

هبطت مبيعات مايو 39 % على أساس سنوي إلى 217 ألفا و510 سيارة في السوق العالمى

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة هيونداي موتور، اليوم الاثنين، أن بياناتٍ أولية تفيد بتراجع مبيعات مايو 39% على أساس سنوي إلى 217 ألفًا و510 سيارات في أنحاء العالم، مع استمرار تأثر الطلب العالمي بأسواق رئيسية سلبًا جرّاء تفشّي وباء كورونا، بحسب وكالة رويترز.

ومع ذلك، ارتفعت المبيعات بنحو 30% من 167 ألفًا و693 سيارة سجلتها في أبريل.

وارتفعت المبيعات المحلية 5% على أساس سنوي بقيادة طرازات تحظى بشعبية، مثل جرانديور في فئة السيدان والطرازات الجديدة مثل إلنترا الجديدة كليا والسيارة السيدان جي 80 من فئة السيارات الفاخرة جنيسيس.

لكن الشركة قالت في بيان إن المبيعات الخارجية تراجعت 50 % على أساس سنوي بسبب ضعف الطلب على السيارات مع تراجع الأنشطة الاقتصادية من تبعات الجائحة.

وقالت وزارة التجارة الكورية الجنوبية، في بيان منفصل، اليوم الاثنين، إن صادرات السيارات من كوريا الجنوبية في مايو هبطت 54% على أساس سنوي رغم عمليات متعاقبة لاستئناف المبيعات في دول كبرى.

 ويرجع ذلك لزيادة السيارات المتاحة بسبب تراجع المبيعات في الشهر السابق وتراجع الطلب في أسواق كبرى مثل الولايات المتحدة وأوروبا.

وقالت كيا موتورز، الشقيقة لهيونداي، إن المبيعات المبدئية لمايو بلغت 160 ألفًا و913 سيارة، بتراجع 33% على أساس سنوي. وارتفعت المبيعات المحلية 19%، بينما تراجعت المبيعات الخارجية 44%.

من ناحية أخرى، أظهرت بيانات أن مجموعة هيونداي موتور التي تضم هيونداي موتور وكيا موتورز، احتلت المرتبة الرابعة من حيث المبيعات بالسوق العالمية للسيارات الكهربائية، بحسب وكالة يونهاب.

وذكرت الرابطة الكورية لمصنعي السيارات أن هيونداي وكيا باعتا 24,116 سيارة كهربائية، خلال الربع الأول من هذا العام، لتحتلّ المركز الرابع في العالم، وتبلغ حصتاهما 8%.

وتصدرت تسلا السوق العالمية للسيارات الكهربائية، مع تسجيل مبيعاتها 88,400 وحدة خلال الربع الأول من هذا العام، متفوقة بفارق كبير على منافساتها، ووصلت حصتها إلى 29%.

وبعد تسلا، جاءت رينو نيسان (13%) في المركز الثاني وتليها فولكس واجن (11%).

وباعت تسلا 4,700 سيارة كهربائية في كوريا الجنوبية خلال الربع الأول لتشكل 46% من السوق المحلية للسيارات الكهربائية.

غير أن مبيعات السيارات الكهربائية للعلامات الكورية مثل هيونداي وكيا في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، انخفضت بمقدار 34% عن نفس الفترة من العام الماضي إلى 3,945 سيارة كهربائية على خلفية تخفيض الدعم المالي الحكومي لشراء السيارات الكهربائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »