Loading...

انقـلاب فـي خريطـة ترشيحـات الغـرف التجاريـة

Loading...

انقـلاب فـي خريطـة ترشيحـات الغـرف التجاريـة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 16 أبريل 06

كتب – المرسي عزت:
 
شهدت خريطة الترشيحات لانتخابات الغرف التجارية تغييرات عديدة ، قبل 45 يوماً من اجرائها، حيث أعلن رجل الاعمال محمد فرج عامر تراجعه عن ترشيح نفسه لرئاسة الغرفة التجارية بالاسكندرية، كما تراجع مصطفي النجار الرئيس الحالي للغرفة، عن خوض الانتخابات مكتفياً بما قدمه كرئيس للغرفة علي مدار 18 عاما، وعضو بمجلس إدارتها لأكثر من خمسين عاما.

 
وارجع محمد فرج عامر قراره الي التزاماته تجاه العمل العام، وتجاه استثماراته الخاصة كما قال «للمال»، نافياً أن يكون تراجعه بسبب ما تردد عن ضعف قائمته التي كان سيخوض بها الانتخابات، بينما اعتبر مصطفي النجار – من اكبر المستوردين في مصر – أن قراره يرجع الي رغبته في اعطاء الفرصة امام الجيل القادم، خاصة انه يبلغ من العمر 80 عاما.
 
وكان عامر قد رشح نفسه لرئاسة الغرفة التجارية بالاسكندرية علي رأس قائمة تضم نخبة من رجال الاعمال بالاسكندرية ، في مواجهة خالد أبو اسماعيل الرئيس الحالي للاتحاد العام للغرف التجارية والتي تضم قائمته ايضاً كبار رجال الاعمال في المحافظة مثل أحمد الوكيل النائب الحالي للغرف التجارية بالاسكندرية، ومحمد عبد المجيد رستم احد كبار المستوردين.
 
وكان رجل الاعمال محمود العربي قد اعلن بشكل مفاجئ عن ترشيح نفسه لرئاسة الغرفة التجارية بالقاهرة ، بعد ان تعرض لضغوط من بعض اعضاء الغرفة الحاليين الذين طالبوه بترشيح نفسه.
 
وستجري انتخابات الغرف التجارية في 28 مايو القادم كما اعلن اللواء اسامة مازن رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة علي أن يفتح باب الترشيح ابتداء من اليوم الأحد.
 
وتشترط لوائح انتخابات الغرف التجارية أن يكون المرشح مصري الجنسية، وألا يقل عمره عن 25 عاماً، وان يجيد القراءة والكتابة، ولا يكون قد حكم عليه بعقوبة سالبة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والامانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، والا يكون قد اشهر افلاسه من قبل.
 
وحسب القانون المنظم للغرف التجارية يحق لوزير التجارة والصناعة تعيين %50 من أعضاء مجالس إدارة الغرف، بينما يتم انتخاب الــ %50 الأخري.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 16 أبريل 06