لايف

انفلونزا الطيور تصل الصين في نسختها الجديدة

أيمن عزام:   أكدت  الحكومة الصينية تعرض طفلة تبلغ سبع سنوات وتعيش في شمال البلاد  للإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس انفلونزا الطيور، مما يعني فتح جبهة جديدة للعدوى من السلالة الجديدة التي قتلت حتى الآن 11 شخص في انحاء متفرقة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
أكدت  الحكومة الصينية تعرض طفلة تبلغ سبع سنوات وتعيش في شمال البلاد  للإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس انفلونزا الطيور، مما يعني فتح جبهة جديدة للعدوى من السلالة الجديدة التي قتلت حتى الآن 11 شخص في انحاء متفرقة من البلاد باستثناء الشمال.
 
 

وذكرت الحكومة أن منطقة جيانجسو الواقعة في شرق البلاد قد أوردت كذلك  وقوع حالتي إصابة جديدة بالفيروس، بجانب احد المصابين في  شنغهاي مما يرفع عدد الإصابات في الصين بالسلالة الجديدة إلى 47 حالة.
 
مما دفع الحكومة الصينية الى حظر التبادل التجاري للطيور الحية في معظم المدن، كما أمرت وزارة الصينية الأسبوع الماضي الحكومات المحلية بجمع عينات من أنسجة الطيور التي يتم بيعها في الأسواق على المستوى القومي حتى يتسنى إحتواء العدوى.
 
وقال نيكي شيندو المسئول الطبي لدى منظمة الصحة العالمية في جينف أن وقوع حالات إصابة في بكين العاصمة هو تطور مهم للغاية، مشيرا إلى أن الفيروس يصبح قادر على إصابة جميع المقاطعات الساحلية، مما يعني تعريض غالبية الأراضي الصينية لمخاطر حقيقية.

كانت الحكومة المركزية الصينية قد اعلنت في 31 مارس الماضي حدوث الحالات الثلاث الأولى من الإصابة بالسلالة الجديدة، وظلت هذه الحالات مقتصرة على المناطق الشرقية من البلاد.

شارك الخبر مع أصدقائك