اقتصاد وأسواق

انفراد..«التموين» تقرر مد صرف نقاط الخبز حتي نهاية أبريل

ضمن إجراءات حماية حاملي البطاقات التموينية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، أن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين أصدر منذ قليل قرار بشأن مواعيد صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم .

وقال مدكور في تصريح خاص لـ”المال” إنه تقرر مد فترة صرف حاملي البطاقات التموينية لنقاط الخبز حتي نهاية شهر ابريل الجاري ، بدلا من يوم 20 في الشهر.

يذكر أن منظومة الخبز المدعم تقوم على صرف 150 رغيف شهريا لكل فرد مقيد على بطاقة التموين ، وعند توفير عدد من الأرغفة يتم احتساب كل رغيف بنقطة يتم تجميعها في الشهر التالي .

ويقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف تلك النقاط من المنافذ التموينية المختلفة في شكل سلع غذائية و غير غذائية .

وأضاف مدكور، أن هذا القرار ضمن الإجراءات التي تقوم بها وزارة التموين لحماية المواطنين من خطر فيروس كورونا ومنع انتشاره في التجمعات .

يشار إلى أنه تم البدء في صرف مقررات شهر أبريل الجاري مع صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم لحاملي البطاقات التموينية.

كما قام الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باصدار قرارا اول أمس الثلاثاء بصرف المقررات التموينية وفارق نقاط الخبز من الساعة ٧ صباحا الى الساعه ٧ مساء وذلك من خلال ٣٥ ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية.

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة 2019 /2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه .

ويقسم الدعم إلي 38 مليارا للسلع التموينية، و 51 مليارا للخبز المدعم؛ لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

وتصل قيمة الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيهًا لأول 4 أفراد، وباقي الأفراد 25، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، إضافة إلي شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »