اتصالات وتكنولوجيا

انفراد.. «البريد» : خفض الفائدة على حسابات التوفير 0.75% بعد قرار «المركزي»

لتصل إلي 8.5 % مقارنة بـ 9.25 %

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف عبده علوان القائم بأعمال رئيس هيئة البريد عن قرار الهيئة خفض نسبة الفائدة على حسابات التوفير غدًا الأحد بنسبة 0.75% لتصل إلى 8.5 % بدلًا من 9.25 %.

وقال “علوان” فى تصريحات لـ”المال” إن القرار جاء بعد دراسة تداعيات خفض البنك المركزي المصري خفض سعر الفائدة على الإيداع والإقراض منذ أيام، بنسبة بلغت 3% لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وتمت عملية الخفض تدريجيا.

وقررت لجنة السياسات النقدية، فى اجتماعها الاستثنائي، خلال الأسبوع الماضي، خفض أسعار الفائدة بواقع 3 نقاط مئوية دفعة واحدة، ليصبح عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية 9.25% و10.25% و9.75% على التوالى.

ويصل عدد عملاء البريد إلي 24 مليون عميل، وكانت الهيئة قد أعلنت فى أغسطس الماضي عن خفض أسعار الفائدة على حسابات التوفير بواقع 1 % لتصل إلى 9.25 % مقارنة بـ10.25 %.

وأصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات  قرارًا يوم 8 مارس الحالي بتعيين عبده سيد علي حسن علوان قائما بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد اعتبارا من اليوم ولحين تعيين رئيس جديد للهيئة خلفا لعصام الصغير الذي تقدم باستقالته.

وكان يشغل علوان منصب نائب رئيس الهيئة القومية للبريد لشئون المناطق البريدية، وخلال فترة عمله بالهيئة على مدار 30 عاما تقلد العديد من المناصب؛ وساهم بخبراته العلمية والعملية فى تطوير العمل بعدد من الإدارات في الهيئة القومية للبريد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »