نقل وملاحة

انعقاد مؤتمر «مارلوج 9» للنقل البحري خلال أكتوبر عبر تطبيق «زووم»

تعقد الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا مؤتمر مارلوج في نسخته التاسعة عبر تطبيق زووم خلال أكتوبر المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري خلال شهر أكتوبر القادم المؤتمر (مارلوج) للنقل الدولي واللوجيستيات في نسخته التاسعة حيث سيعقد المؤتمر ولأول مرة عبر منصات البث الإلكتروني نظراً لانتشار جائحة كوفيد19 .

يأتي ذلك بعد أن قامت العديد من المنظمات الدولية لعقد مؤتمراتها ومعارضها عبر تطبيق زووم، ويهدف المؤتمر هذا العام لتكامل بين الموانئ وكيف يتأثر بـالثورة الصناعية الرابعة وذلك مع الاستخدام الأمثل للثورة الصناعية الرابعة  لتحسين النشاط الاقتصادي ، ومساعدة الموانئ في تنسيق جميع الأنشطة المتعلقة بأصحاب المصالح المشاركين في الشحن وتداول البضائع والحاويات.

اقرأ أيضا  النقل : ميناء الإسكندرية الأفضل فى الإيرادات خلال العام الحالى

وسيعقد المؤتمر برعاية احمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والفريق كامل الوزير وزير النقل وذلك يومي  12 و 13 اكتوبر 2020 .

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر متحدثين من مصر وأسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والنرويج، ورومانيا، وسلوفينيا، وبلجيكا.

كما يحظى المؤتمر بمشاركة دولية في التنظيم ممثله في مؤسسة ميناء فالنسيا الاسباني، مركزAPEC بميناء انتورب ببلجيكا، منظمة IAPH، واتحاد موانئ البحري المتوسط، وشركة الجرافات الوطنية الاماراتية كراعي بلاتيني للمؤتمر وكذلك شركات سوميد ولاند مارك كراعي ذهبي للمؤتمر.

اقرأ أيضا  غلق كلي لطريق الواحات اتجاه الفيوم لمدة 6 شهور.. تعرف على التحويلات المرورية

ويحظى المؤتمر هذا العام بحضور عربي ودولي كبير عبر البث الالكتروني المباشر حيث سيشارك عدد كبير من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والسادة السفراء والقناصل العاملين بجمهورية مصر العربية.

جدير بالذكر أن مؤتمر مارلوج في نسخته التاسعة يعقد للمرة الاولى عبر تطبيق زووم طبقاً للتوجه الدولي وفي ظل انتشار جائحة كوفيد19 .

ويعد مارلوج حدث سنوي دولي هام منذ عام 2011 يناقش من خلاله الخبراء والمتخصصين آخر المستجدات في مجال النقل البحري والموانئ واللوجيستيات ويخرج بتوصيات تساعد في الارتقاء بصناعة النقل البحري والموانئ.  

اقرأ أيضا  التجديد لإسماعيل عبد الغفار لرئاسة الأكاديمية العربية للنقل البحري

وقد عقدت الاكاديمية العربية حتى الان عدد 08 مؤتمرات شهدت حضور شخصيات دولية ومؤثرة في صناعة النقل البحري والموانئ وصدر عنه عدد من التوصيات المهمة التي كان لها دورها في عملية تنمية وتطوير الموانئ في مصر والعالم العربي.

ومن المعروف أن مارلوج في نسخته التاسعة كان مقررا أن يعقد في مارس الماضي ، كما يحدث في كل عام إلا ان أحداث وتداعيات فيروس كورونا المستجد حالت دون ذلك.

وكان من المقرر أن يتم إلغاء المعرض الدولي السنوي للمعدات والخدمات البحرية للشركات والمؤسسات والمنظمات المحلية والعربية والأفريقية والعالمية العاملة في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري، والذي كان يصاحب المؤتمر في كل عام .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »