الإسكندرية

انطﻻق مؤتمر “ﻻكتيميد” لتطوير الألبان بدول المتوسط في الإسكندرية

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الخميس، فعاليات جلسة التحكيم النهائية للمشروعات المشاركة في المسابقة الإقليمية للمشروعات المبتكرة، وذلك في إطار مشروع "لاكتيميد"، والمقام بفندق فلسطين شرق محافظة الإسكندرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

 مها يونس :
 
أطلقت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الخميس، فعاليات جلسة التحكيم النهائية للمشروعات المشاركة في المسابقة الإقليمية للمشروعات المبتكرة، وذلك في إطار مشروع “لاكتيميد”، والمقام بفندق فلسطين شرق محافظة الإسكندرية.
 
وتقام المسابقة في كل من محافظتي الإسكندرية والبحيرة بمصر، البقاع وبعلبك في لبنان، ثيساليا في اليونان، صقلية في إيطاليا، وبنزرت وبيجا في تونس، وذلك بحضور الدكتور حسن فهمي رئيس هيئة الإستثمار، وفاء صبحي نائب رئيس الهيئة والمهندس فاديابو فياض، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بلبنان.
 
وفي هذا الصدد أكدت وفاء صبحي أنه تم اختيار ثمانية مشاركين من قبل لجنة التحكيم المحلية، فيما تم تدريبهم وتوعيتهم لاعتماد أساليب إنتاجية فعالة ومستدامة، ومن المقرر أن تتولى لجنة التحكيم الدولية مهمة تقييم  المشروعات المشاركة، قبيل الإعلان عن المشروعين الفائزين بنهاية جلسة التحكيم عصر اليوم.
 
أضافت أن المشروعين الفائزين يحصلان على منحة مالية قدرها 10 آﻻف يورو من شأنها أن تستخدم في شراء مستلزمات تنفيذ المشروع، فضلا عما تقدمه المنظمات المحلية والإقليمية من تمويل ومساعدة تقنية ودعم تكنولوجي وتجاري للمشروعات الفائزة، وذلك على مدار ستة أشهر كاملة.
 
جدير بالذكر أن المبادرة التي تقام في إطار مشروع “ﻻكتيمد” تهدف إلى تعزيز قطاع الألبان بدول البحر المتوسط، كما تمثل فرصة لرفع وعي المنافسين والمشاركين بها، حول تنفيذ أساليب فعالة ونموذجية ومستدامة، في ظل ان النتائج المتوقعة تتمثل في تشجيع الإبتكار وتعزيز منتجات الألبان النموذجية، بدول حوض المتوسط وتحسبن قدرات المنتجين.

شارك الخبر مع أصدقائك