اتصالات وتكنولوجيا

انطلاق مهرجان مصر دوت بكرة للأفلام القصيرة

 محمود جمال :

 تنظم مؤسسة مصر دوت بكرة لتنمية المهارات، مهرجان مصر دوت بكرة السنوي للأفلام القصيرة عبر الإنترنت، برعاية كلا من الشركة المصرية للاتصالات ، و"المدرسة العربية للسينما والتلفزيون" خلال الفترة من 1 فبراير وحتى اوائل مارس المقبل .

شارك الخبر مع أصدقائك

 محمود جمال :

 تنظم مؤسسة مصر دوت بكرة لتنمية المهارات، مهرجان مصر دوت بكرة السنوي للأفلام القصيرة عبر الإنترنت، برعاية كلا من الشركة المصرية للاتصالات ، و”المدرسة العربية للسينما والتلفزيون” خلال الفترة من 1 فبراير وحتى اوائل مارس المقبل .

ويستهدف المهرجات تشجيع المواهب الشابة في تقديم رؤيتهم ، من خلال تقديمهم لأفلام قصيرة، سواء كانت تسجيلية، أو روائية، أو رسوم متحركة، أيا كان نوع الكاميرا المستخدمة في التصوير بداية من كاميرا التليفون المحمول و حتى كاميرات المحترفين.

وتنص لوائح وقواعد المهرجان على أن تكون مدة الأفلام المقدمة 5 دقائق كحد أقصى، مع العلم أنه ليس هناك حد أدنى للوقت، والمهرجان مفتوح أمام أي مصري، لا يهم إذا كنت المخرج أم لا، سيتم النظر في جميع الأفلام، فمعايير الاختيار هي القصة، الأفلام الفريدة من نوعها والخلاقة، بغض النظر عن النوع.

ومن المقرر أن يقام المهرجان على جولتين، الأولى يكون لعروض “الأونلاين” وستتم لجنة تحديد البرنامج باختيار الأفلام التي ستكون جزءًا من المهرجان على الإنترنت، وإذا تم قبول المتسابق في جولة “الأونلاين”، ستحدد لجنة التحكيم أي من الأفلام المختارة ستعرض في حفلة “أفضل أفلام المهرجان”، التي ستعقد يوم 27 مارس 2015 وسيقوم فيلمه بالتنافس للجوائز التالية، الجائزة الأولى لأفضل فيلم 20 ألف جنيه  ، وقيمة جائزة الفيلم صاحب المركز الثاني قدرها 10 ألاف جنيه ، وقيمة جائزة الفيلم صاحب المركز الثالث، 5 آلاف جنيه.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان مجموعة من الإعلاميين والسينمائيين والفنانين، على رأسهم الفنانة  بسمة، والإعلامي عمرو خفاجي،و المخرج عمرو سلامة، والمخرجة ساندرا نشأت.

من جهته قال على فرماوي، مؤسس مصر دوت بكرة: ” فكرنا فى تنظيم المهرجان لقناعتنا القوية بأن المواهب الجديدة هى المستقبل وأن التكنولوجيا المتطورة هى أداتهم فى صياغة ذلك المستقبل المبهر، ونأمل بأن يستفيد من المشاركة بالمهرجان أكبر عدد ممكن من الشباب المتطلع لمستقبل مشرق لمصر”.

 أضاف “فرماوي”: “لدينا رهان على الشباب وقدرتهم على تصوير أفلام هامة توضح أراءهم و أفكارهم، ونتطلع مشاهدة أفلام ستكون بكل تأكيد مذهلة”.

ومن جانبه قال ألفريد أصيل، نائب رئيس مؤسسة مصر دوت بكرة فى بيان صحفى اليوم: ” صناع الأفلام ليسوا فقط المحترفين ولكن أيضاً الهواة ومحبي السينما، فالإنترنت وجمال مصر وأحداثها الإيجابية منحت لعدد كبير من الجمهور المتابع لها آفاق جديدة في عالم الرؤية البصرية نأمل من خلال هذا المهرجان أن نقدم ونشجع جيل جديد من المنتجين والمخرجين والموهبين من الشباب”.

شارك الخبر مع أصدقائك