Loading...

انطلاق مهرجان الدراما بنسخته الأولى وفنانون: عرس فني تأخر كثيرا

بدأت منذ قليل فعاليات حفل مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى الذي يقام بمركز المنارة للمؤتمرات بمدينة نصر ، بحضور كوكبة من نجوم الفن المصري والدراما والاعلام

انطلاق مهرجان الدراما بنسخته الأولى وفنانون: عرس فني تأخر كثيرا
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:26 م, الأربعاء, 21 سبتمبر 22

بدأت فعاليات حفل مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى الذي يقام بمركز المنارة للمؤتمرات بمدينة نصر لمدة يوم واحد، بحضور كوكبة من نجوم الفن المصري والدراما والاعلام ، والذي تقيمه نقابة المهن التمثيلية وعلى رأسهم نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي بالتعاون مع الشركة المتحدة .

ويرأس المهرجان النجم الكبير يحى الفخراني وترأس لجنة التحكيم للأعمال الدرامية المخرجة انعام محمد علي ، وتتشكل لجنة التحكيم من نخبة من الفنانين والنقاد أبرزهم النجم أحمد السقا والفنان محمد ممدوح والفنانة صابرين والناقدة خيرية البشلاوي والموسيقار راجح داوود وغيرهم .

وحرص كثير من الفنانين والنجوم على التعبير عن رأيهم في اقامة مهرجان للدراما والاحتفاء بصناع الأعمال الدرامية التي عرضت خلال عام 2022 سواء في شهر رمضان أو خارجه .

ترصد المال في هذا التقرير أراء بعض الفنانين في مهرجان القاهرة للدراما الدورة الأولى .

إيهاب فهمي : مهرجان الدراما يمثل عرسا فنيا مهما ويؤكد وجود الفن المصري

قال الفنان ايهاب فهمي أنه قدم شخصيتين مختلفتين في مسلسل ملف سري الذي شارك به في موسم رمضان هذا العام ، وكل فريق العمل كان رائعا والتعاون مع فنون مصر كان مختلفا وظهر كمسلسل مميز للغاية .

وأضاف في حديثه للاعلامية سالي شاهين عبر شاشة دي أم سي ، أن مهرجان الدراما يمثل عرسا فنيا مهما ويؤكد وجود الفن المصري بقوة وتم بذل مجهود لمدة شهرين لظهوره بهذا المستوى .

وتابع قائلا أنه يتمنى أن يصل هذا المهرجان للعالمية السنين القادمة .

منال سلامة : نقابة الممثلين من النقابات العريقة في مصر


قالت الفنانة منال سلامة أن نقابة الممثلين من النقابات العريقة في مصر ، وهي الأولى بتقديم مهرجانا للدراما .


وأضافت في حديثها لقناة دي أم سي خلال حفل مهرجان القاهرة للدراما ، أن المسلسلات اختلفت عن الماضي لأن البطولة كانت جماعية والنجم كان المؤلف والمخرج ويقدمون نجوما لصناعة الفن والجمهور ، أما حاليا الأمر اختلف وأصبح يكتب سيناريوهات للنجوم .

ونوهت سلامة أنها تحذر ابنتها أميرة أديب حتى الآن من دخول مجال التمثيل ، لأنها مهنة شاقة جدا وهي ترى أنها لم تعطي أسرتها حقها كاملا بسبب صعوبة عملها الفني ، لكن مايصبرها هي وزوجها المخرج القدير عادل أديب حب الناس لما يقدمونه من أعمال درامية .

محمد عبد الرحمن : مهرجان القاهرة للدراما مكسب كبير لنا جميعا بالوسط الفني

قال الفنان محمد عبد الرحمن نجم مسرح مصر ، أن مهرجان القاهرة للدراما مكسب كبير لنا جميعا بالوسط الفني في مصر موجها الشكر البالغ لكل القائمين عليه خاصة نقيب الممثلين أشرف زكي .

وأضاف في حديثه على شاشة دي أم سي ، أثناء تواجده بالمهرجان حاليا أن صناعة الدراما يوجد عناصر فيها هامة ويستحقون التكريم مثل الفنانين والممثلين ، وهم الأشخاص وراء الكاميرا .

ولفت الى أنه كلما تطورت الحياة بانتشار المنصات الرقمية والمواقع على السوشيال ميديا ، أصبح فرصة الانتشار بدرجة كبيرة مقارنة بالماضي .

أنوشكا : أصبح لدينا كفنانين مهرجان للدراما نتحدث فيه عن أعمالنا

أعربت الفنانة أنوشكا عن كون مهرجان القاهرة للدراما يعوض تعبنا كفنانين في التصوير لأكثر من 17 ساعة يوميا .

ولفتت في حديثها للاعلامية سالي شاهين في حفل مهرجان القاهرة للدراما المذاع على شاشة دي أم سي حصريا ، أن مهرجان الدراما يحفزنا كمبدعين للمنافسة ، حيث أصبحنا نحترم عمل بعضنا ومن الأمور المميزة أننا نلتقي حاليا في مهرجان للدراما ونتحدث معا عن أعمالنا الدرامية.

وعن دورها في مسلسل ” راجعين ياهوى” الذي قدمته في شهر رمضان هذا العام قالت : سعيدة للغاية بالعمل مع خالد النبوي والمخرج محمد سلامة وكنت أحب التعاون مع وفاء عامر ، ولم نوفق سابقا لكن هذه المرة من أول مشهد يعرض في المسلسل الجمهور توحد معنا كثيرا ، لافتة أن المسلسل كان رائعا لنا جميعا والمخرج محمد سلامة أضاف للمشاهد كثيرا واستطاع أن يخرج مني مواقف كوميدية وله لمساته الخاصة ، والكواليس في المسلسل كانت مميزة وذلك ساهم في ظهورنا جميعا بصورة جريئة ومختلفة .

هنا شيحة : حقنا على الجميع أن يكون للدراما مهرجانا خاصا بها مثل السينما .

قالت النجمة هنا شيحة أن مسلسلها ” راجعين ياهوى” الذي قامت ببطولته مع النجم خالد النبوي في موسم رمضان الماضي ، كان من أحب الأدوار التي قدمتها شخصية ” فريدة” المجنونة المتعلقة كثيرا ب” بليغ أبو الهنا” الذي جسده خالد النبوي ، وسعدت برد فعل الجمهور عن المسلسل .

وعن تواجدها في مهرجان الدراما المذاع حاليا ، أنها خطوة هامة للغاية لأنه المهرجان الرسمي للأعمال الفنية الدرامية ، وحقنا على الجميع أن يكون للدراما مهرجانا خاصا بها مثل السينما .

وأكدت أن الدراما تختلف تماما عن السينما ، ومع انتشار المنصات الرقمية والقنوات الفضائية مهم جدا أن يكون للدراما مهرجانا رسميا مثل الايميز عالميا .

دينا فؤاد : هذا الحدث تأخر كثيرا لأن الدراما المصرية هي الأقوى في الوطن العربي

قالت الفنانة دينا فؤاد أن ثلاثية مسلسل الاختيار سيتم تكريمها في حفل مهرجان الدراما المقام اليوم ، موجهة الشكر للقائمين على المهرجان .

وأكدت أن هذا الحدث تأخر كثيرا لأن الدراما المصرية هي الأقوى في الوطن العربي ، وسعيدة بهذا الحفل الفني الهام .

ونوهت أن مسلسل الاختيار يستحق التكريم في مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى ، بكل نجومه الذين شاركوا فيه السنين الماضية .

سوزان نجم الدين : سعيدة بتكريم صلاح السعدني في مهرجان الدراما وشكرا للقائمين عليه

أعربت النجمة السورية سوزان نجم الدين عن شكرها البالغ لنقيب الممثلين الفنان أشرف زكي لاقامة مهرجان القاهرة للدراما .

وأضافت أن النجوم والفنانين المكرمين يستحقون ذلك ،خاصة المنتج الراحل ممدوح الليثي والفنان الكبير صلاح السعدني ، مؤكدة أن له تقدير خاص لديها حيث أن عمل درامي شاركت فيه كان مع السعدني .

وعن تأخر إقامة هذا المهرجان قالت ، الجميع بذلك مجهودا كبيرا ليظهر بهذه الصورة المشرفة لكن لايوجد شيئا يأتي متأخر ، كل أمر له وقته والمهم أنه أصبح هناك مهرجانا للدراما لجميع المبدعين وصناع الدراما .