سيـــاســة

انطلاق مارثون «النواب» الخميس.. «الهيئة الوطنية» تسدل الستار على انتخابات «الشيوخ» غدا

في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة

شارك الخبر مع أصدقائك

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نتيجه جولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ، في مؤتمر صحفي تعقده غدا الأربعاء بالقاعة الصغري بمقر الهيئة، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وخاض جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 52 مرشحا، تنافسوا خلالها على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلة، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، مطروح.

اقرأ أيضا  إسرائيل ستعمل مع الولايات المتحدة لدعم الانتقال في السودان

عقب مجلس الشيوخ: انطلاق مارثون النواب الخميس

وتستعد الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، رئيس محكمة النقض، لإطلاق سباق انتخابات البرلمان 2021 وسط اتخاذ إجراءات احترازية ضمن خطة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب يوم الخميس ١٧ وحتى السبت ٢٦ سبتمبر الجاري من الساعة 9 صباحا وحتى 5 عصرا؛ عدا اليوم الأخير حتى 2 عصرا.

اقرأ أيضا  الأزهر يدين تفجير كابول: الجماعات الإرهابية تسفك الدماء لأغراض دنيئة

وقال المستشار لاشين إبراهيم إنه ستجرى انتخابات مجلس النواب على مرحلتين، وستنطلق المرحلة الأولى من الانتخابات أيام الأربعاء والخميس والجمعة ٢١ و٢٢ و٢٣ أكتوبر للمصريين المقيمين في الخارج ويومي السبت والأحد ٢٤ و٢٥ أكتوبر داخل البلاد على أن تعلن النتيجة في موعد أقصاه الأحد ١ نوفمبر ٢٠٢٠؛ وتجرى الإعادة بالخارج أيام السبت والأحد والإثنين ٢١ و٢٢ و٢٢ نوفمبر والداخل يومي الإثنين والثلاثاء ٢٣ و٢٤ نوفمبر وتعلن نتيجة جولة الإعادة في موعد أقصاه ٣٠ نوفمبر.

اقرأ أيضا  «البحرية المصرية» تنقذ مركبا يرفع العلم التركى فى عمق البحر المتوسط (صور)

بينما ستجرى المرحلة الثانية في الخارج أيام ٤ و٥ و٦ نوفمبر وفي داخل مصر يومي السبت والأحد ٧ و٨ نوفمبر؛ وتعلن النتيجة في موعد أقصاه الأحد ١٥ نوفمبر.

وفي حالة الإعادة في المرحلة الثانية تجري أيام ٥ و٦ و٧ ديسمبر في الخارج و يومي ٧و٨ ديسمبر في الداخل وتعلن النتيجة في موعد أقصاه ١٤ ديسمبر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »