لايف

انطلاق ماراثون جري لذوى الإعاقة بمشاركة 2000 شاب

المال - خاص انطلقت فعاليات ماراثون للجري، من أمام استاد القاهرة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وكايرورانرز، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الجمعة، تحت شعار"لأنك تقدر". وشارك في الماراثون أكثر من 2000 شاب، ‬منهم 400 من ذوى الإعاقات وعدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة. ‪&nb

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

انطلقت فعاليات ماراثون للجري، من أمام استاد القاهرة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وكايرورانرز، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الجمعة، تحت شعار”لأنك تقدر”.

وشارك في الماراثون أكثر من 2000 شاب، ‬منهم 400 من ذوى الإعاقات وعدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة.
‪  ‬
‎وقامت وزارة التضامن خلال هذا الماراثون بالتوعية بالإعاقة، ‬وتوزيع عدد من المطبوعات التي توضح أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة لذوى الإعاقة وآليات العمل والمساندة المقدمة عبر العديد من البرامج، وشاركت في لقاءات ومناقشات على هامش الماراثون لشرح هذه الخدمات .

‎وتأتي هذه الاحتفالية بمناسبة انتهاء عام  2018، الذي أعلنه رئيس الجمهورية عقب المؤتمر الوطني للشباب الذي عقد بمدينة الإسماعيلية عاماً لذوي الإعاقة.  

‎ويعد «عام الأشخاص ذوى الإعاقة» خطوة تجاه هذه الشريحة التي تمثل نسبة كبيرة من المجتمع المصري، واعترافاً من الدولة بحقوقهم كمواطنين مصريين من حقهم التعايش السلمى مع إعاقاتهم في المجتمع، وأول تلك الحقوق حقهم في العيش بكرامة ذلك الحق الذي يكفله لهم الدستور والاتفاقيات الدولية، ويتحقق بحقهم في التوظيف وحقهم في الضمان والحماية الاجتماعية، يليه حقوقهم في التعليم والصحة والثقافة والسياسة والرياضة، إضافة إلى أن هذا العام يتيح للمجتمع المصري بجميع فئاته الفرصة لزيادة الوعى بقضايا أبناء هذه الشريحة، وتقبل اختلافهم ومحاولات دمجهم في المجتمع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »